الأربعاء 26 يونيو 2024

السيسي: نعمل مع الشركاء الدوليين للتوصل إلى حل سلمي في ليبيا

أخبار30-10-2018 | 16:53

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعمل بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين، بما فيها ألمانيا، ومبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا.


وقال الرئيس السيسي - ردا على سؤال في المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الثلاثاء - إن الأعمال الإرهابية التي وقعت في ليبيا خلال الفترة القليلة الماضية زادت الأمور تعقيدا.


وردا على سؤال حول العمل المشترك مع ألمانيا بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي مطلع العام المقبل، وتولي ألمانيا العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن، قال الرئيس السيسي "سنعمل مع الجانب الألماني لتطوير اقتصاديات الدول الأفريقية وجذب الاستثمارات اليها وتحسين فرص التعلم والعمل والاحوال المعيشية لمواطنيها".


بينما قالت ميركل إنها ستعمل - من خلال عضوية بلادها غير الدائمة بمجلس الأمن - على الوقاية من اندلاع النزاعات، وتحقيق الحلول السلمية في منطقة الشرق الأوسط، من بينها ليبيا، وإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن المباحثات مع الرئيس السيسي تناولت الوضع في قطاع غزة والسعي لحل الدولتين، كما قالت إنها ستسعى إلى دعم وضع المرأة وتحسين فرص التعليم للنساء والشباب.


وردا على سؤال من صحفي ألماني حول مستقبل ميركل السياسي في أعقاب الانتخابات المحلية الأخيرة، قالت المستشارة الألمانية إنه سيكون لديها الوقت خلال الفترة القادمة للتركيز على أعمال وشئون الحكومة، وإنها لا تتدخل على الإطلاق في عملية اختيار خليفة لها في منصبها الحزبي أو السياسي، مؤكدة أن هذه العملية مفتوحة أمام الجميع.


    الاكثر قراءة