الإثنين 3 يونيو 2024

الأمين العام لتيار المستقبل في لبنان يدين الإساءة إلى السعودية

30-10-2018 | 20:21

أدان الأمين العام لتيار المستقبل في لبنان، أحمد الحريري، قيام إحدى الصحف اللبنانية اليومية، بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والقائم بأعمال السفارة لدى (بيروت ) الوزير مفوض وليد بخاري.. مؤكدا أن ما نشرته الصحيفة هو أمر مدان ومرفوض بصورة كلية، ولا يمثل لبنان واللبنانيين.


وقال أمين تيار المستقبل – في بيان له مساء اليوم – إن ما نشرته الصحيفة، هو إسفاف لا يمثل حرية الصحافة اللبنانية "ويفتقد الحد الأدنى من الأخلاق والقيم والمسئولية الوطنية والعربية".


وأكد أحمد الحريري، أن اللبنانيين جميعا وفي مقدمتهم الإعلاميون، يجب عليهم أن يحرصوا على المهنية والمسئولية الوطنية والعربية، منوها بمسارعة القضاء اللبناني إلى إجراء تحقيق وتحريك الدعوى الجنائية بحق الصحيفة وناشر العبارات المسيئة التي احتواها المقال الوارد بالجريدة، بناء على توجيهات رئيس الوزراء سعد الحريري.


ودعا الأمين العام لتيار المستقبل، إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار "لغة الشتائم والإسفاف بحق المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية، التي يربطنا بها تاريخ وحاضر من العلاقات الأخوية المميزة، ولن نسمح لأي كان بتهديدها أو تشويهها".


وكان وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي، قد طلب من النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، في وقت سابق اليوم، تحريك الدعوى العمومية بحق صحيفة "الديار" على خلفية مقال نشرته في عددها الصادر اليوم وتضمن إساءات بالغة وعبارات نابية بحق المملكة العربية السعودية وقياداتها ودبلوماسييها.


وأكد الوزير جريصاتي أن المقال المنشور بالصحيفة وما تضمنه من عبارات، من شأنه أن يعكر صلات لبنان الخارجية بالمملكة العربية السعودية.