السبت 1 يونيو 2024

محمد عزمي: الدورة الثانية من منتدى الشباب أكثر تميزا وقضاياه تشغل اهتمام العالم

أخبار1-11-2018 | 14:21

قال محمد عزمي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب حزب الحركة الوطنية، إن منتدى شباب العالم في دورته الثانية التي ستنطلق بدءا من السب 3 نوفمبر وحتى 6 نوفمبر، هو تأكيد على القناعة والإرادة السياسية بالتواصل والحوار الدائم مع الشباب، كأهم الوسائل للوصول لحلول مناسبة للقضايا الراهنة وهو ما تؤكده دورية الانعقاد.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن النسخة الثانية من المنتدى تأتي أكثر تميزا من دورته الأولى في ورش العمل والموضوعات المطروحة للنقاش، وشكل العرض الذي سيكون أكثر تميزا بعقد موائد مستديرة ونقاشات مفتوحة وحوارات مع المنصة، مؤكدا أن الموضوعات المطروحة في أجندة المنتدى منتقاة بعناية لأنها تشغل اهتمام شباب العالم كله وليس الشأن المحلي فقط.


وأكد عزمي أن هناك ثلاثة مناطق ستقام على هامش فعاليات المنتدى، وهي منطقة الابتكار والإبداع تتيح للشباب الاحتكاك بالتكنولوجيا، ومعرفة آخر ما وصلت إليه العلوم، إلى جانب منصة ريادة الأعمال والشركات الناشئة التي توضح للشباب كيفية إنشاء شركة وآليات التسويق والعمل.


وأوضح أن المنطقة الثالثة هي مسرح شباب العالم والذي سجل فيه أكثر من 5 آلاف فنان وفنانة يريدون المشاركة في فعالياته، والتي لن تكون عروض مسرحية فقط إنما عروض موسيقية وكوميدية، مضيفا أن هذا المسرح يؤكد استخدام القوة الناعمة والفنون لتحقيق التواصل بين الشعوب.


وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب تهتم بأربعة قضايا خلال المنتدى هي أفريقيا وتمكين ذوي الإعاقة وريادة الأعمال والتعاون الأورومتوسطي، مضيفا أن وفد التنسيقية سيعرض أطروحاته حول هذه القضايا وشاركوا بدءا من اليوم في الورش التحضيرية الخاصة بتمكين ذوي الإعاقة وأجندة أفريقيا 2063.


وأضاف أن عام 2018 هو عام ذوي الإعاقة والرئيس عبد الفتاح السيسي هتم بدمج ذوي الإعاقة بشكل أساسي، مضيفا أن مناقشة هذا الملف في فعاليات المنتدى سيعمل على الاستفادة من خبرات الدول الأخرى في تحقيق الدمج والتمكين لهذه الفئة والاستفادة من قدراتهم والتجارب الدولية في هذا الشأن.


وأشار إلى أن أعضاء التنسيقية المشاركين في الورش سيقدمون مقترحات إلى جانب ورقة عمل تم الاتفاق عليها بشأن ملف تمكين ذوي الإعاقة ستعمل على تحقيق الهدف بالاستفادة من التجارب الدولية.