الإثنين 10 يونيو 2024

المصريون يراهنون على «منتدى شرم الشيخ» في استعادة الريادة الشبابية.. سياسيون: يحمل رسائل السلام للعالم ويساهم في جذب الاستثمار الغربي.. وجيل الغد قادر على تولي المسئولية

تحقيقات1-11-2018 | 16:42

راهن سياسيون، على منتدى شباب العالم والذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ اعتبارا من السبت القادم ولمدة ثلاثة أيام في تحسين صورة مصر الخارجية وتأهيل الشباب إلى سوق العمل، مؤكدين أن المنتدى يحمل عددا من الرسائل العامة للمجتمع الدولي يأتي على رأسها التحدي الأمني.

وأشاروا إلى أن المنتدى يمثل انفتاحا واسعا على المجتمع الدولي وتبادل الثقافات بين الشباب المشارك، مؤكدين أنه يمثل فرصة حقيقية لأبناء مصر في تحقيق الريادة والقوة وتحمل المسئولية

وينطلق منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت القادم، في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، والذي يُشارك في الدورة هذا العام 5000 شاب وفتاة، من 145 دولة، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 40 سنة.

ثقة كبيرة وثقافة واسعة

محمد الغباشي، نائب رئيس حزب «حماة الوطن» أكد أن مصر تتطلع إلى الانفتاح على العالم الخارجي بشكل أكبر وأوسع، مع منح شبابها فرصا أكبر وأوفر في تبادل الثقافات والرؤى المختلفة بما يسهم في توسيع مدارك الشباب ويمنحهم الثقة على القيادة والانتصار.

وقال نائب رئيس حزب «حماة الوطن» إن مصر لديها خطة واضحة عملت عليها منذ ثورة الثلاثين من يونيو في شتى المجالات ونجحت في تنفيذها، لافتا إلى أن الجانب الأمني كان التحدي الأكبر للقيادة السياسية التي استطاعت النجاح فيه ومحت جذور الإرهاب والتطرف وشلت حركته بالمناطق الحدودية في البلاد.

ولفت إلى أن جولات السيسي المكوكية بين دول الشرق والغرب أزالت ضبابية المشهد الخارجي عن مصر ووضعت القاهرة في موقعها الصحيح، مؤكدا أن احتضان مصر لمنتدى شباب العالم يمثل نقلة نوعية كبيرة في إطار التعاون المثمر بين الدول المشاركة، ويمنح الشباب ثقة كبيرة وثقافة واسعة.

نقلة نوعية للمصريين

وقال اللواء أمين راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن منتدى شباب العالم والذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ للمرة الثانية على التوالي، نقلة نوعية في حياة الشباب المصري وتؤهله للقيادة وتولي المسئولية، لأن تبادل الأفكار والاستنتاجات والرؤى المختلفة تثقل من موهبته.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي نجح في تحقيق الأمن وتصحيح الأوضاع الخاطئة في البلاد، بما مكن مصر مثل احتضان مثل هذه المؤتمرات التي يتابعها العالم بأثره، مشيرا إلى إنها تنقل صورة مصر إلى العالم وتؤكد مدى استقرار وأمن البلاد.

وأكد "راضي" أن مثل هذه المؤتمرات والتي تقام على أرض الواقع تحبط جميع مخططات " قوى الشر" وتمثل ضربة قاصمة لأنهم، لأنها تكشف أكاذيبهم على أرض الواقع دون تجمل أو إدعاء.

رسائل الاستقرار والرخاء للجميع

أما ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، قال إن منتدى شباب العالم، والذي ينطلق بعد غد السبت، بمدينة السلام "شرم الشيخ"، يمثل تحولا استراتيجيا في تاريخ مصر المعاصر، إذ يعد انفتاحا شبابيا بين مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن المنتدى يحمل رسائل دولية عديدة منها حرص مصر على السلام وتحقيق الرخاء.

وأكد رئيس حزب الجيل لـ ـ«الهلال اليوم» إن مصر استطاعت تحقيق الأمن والاستقرار في فترة وجيزة وسط منطقة متصارعة على فوهة البركان، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يؤكد للعلام أن مصر آمنة وقادرة على احتضان الشباب وتبادل الثقافات.

ولفت إلى أن رسالة منتدى الشباب العالمي لا تقتصر على العنصر الشبابي فقط وتبادل الخبرات، بل يهدف أيضا إلى جذب الاستثمارات من مختلف دول العالم، والتأكيد على أن مصر تربة خصبة لتحقيق التنمية والرخاء.

وأشار "الشهابي" إلى أن الشباب سيمنحون ثقة واسعة وكبيرة، من خلال تبادل الخبرات ضمن خطة تأهيل جيل قادر على القيادة وتولي المسئولية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية.