السبت 28 سبتمبر 2024

المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية تبحث مع السفير البريطاني آليات التعاون المشترك

1-11-2018 | 20:11

  استقبلت المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية السفير البريطاني الجديد في القاهرة سير "چفري ادمز" بمقر مجلس النواب المصري اليوم، للتعارف والتشاور حول آليات التعاون بين المجموعة ونظيرتها داخل البرلمان البريطاني.


وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب النائب أسامة هيكل إن السفير البريطاني استعرض خلال اللقاء رؤيته حول توثيق العلاقات بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات، وعلى رأسها التعليم والصحة، وشكر أعضاء المجموعة على المجهود المبذول لتقوية العلاقات غير الحكومية. 


وأشار هيكل إلى أن السفير البريطاني أشاد بالتواصل مع أعضاء البرلمان البريطاني والدوائر المختلفة البريطانية.


ولفت هيكل إلى أن المجموعة أشادت بنشاط السفير البريطاني الملموس في الوقت القصير الذي بدأ فيه مهامه منذ شهر تقريبا، حيث قام بدعم الإصلاح التعليمي في مصر من خلال تدريبات مختلفة وورش عمل للابتكار ومنحة "تشيفننج" زمالة مركز اكسفورد للدراسات الإسلامية، إضافة إلى دعمه لصغار المصنعيين المصريين من خلال "مبادرة مصر الملهمة" و"مبادرة من المحلية إلى العالمية".


وقام السفير البريطاني بجولة داخل متحف البرلمان المصري للتعرف على التاريخ التشريعي في مصر. 


حضر اللقاء من الجانب المصري النواب أسامة هيكل، وداليا يوسف، وإنجي فهيم، وامحمد زكريا محي الدين، ومحمد السلاب، وياسمين أبو طالب، ومن الجانب البريطاني سير "چفري ادمز" ، والنائبة "نيراڤ پتل" وعدد من أعضاء مكتب السفير البريطاني بالقاهرة.