الأحد 30 يونيو 2024

وزيرة الثقافة: استمرار نجاح مهرجان الموسيقى العربية يؤكد قوة مصر الناعمة

فن1-11-2018 | 21:08

 قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة إن استمرار نجاح مهرجان الموسيقى العربية حتى اليوم يؤكد أن هذه هي مصر بقوتها الناعمة والثقافية والفنية.

 

يأتي ذلك في تصريح لوزيرة الثقافة على هامش حفل افتتاح فعاليات الدورة السابعة والعشرين لـ"مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية" مساء اليوم الخميس بدار الأوبرا المصرية.


ولفتت إلى أن هذا المهرجان و منذ بدايته ولاسيما على يد الدكتورة الراحلة رتيبة الحفني وهو مميز وناجح في الوطن العربي، مضيفة انه وخلال السنوات التي أدارت فيها رتيبة الحفني هذا المهرجان نجحت بشكل كبير جدا وان كل من جاء من بعدها استكمل وحافظ على هوية هذا المهرجان.


وأضافت أننا نحتفل اليوم بالدورة الـ27 بنفس قوته بل أنها تزداد بالتوسع والتطور الذي يشهده المهرجان مما يؤكد على قوة مصر الناعمة.


وتابعت أن دورة هذا العام ستكون مميزة جدا نظرا لكم النجوم المشاركين في المهرجان من الدول العربية ومصر وهم على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الفقرات العظيمة التي تتخلل المهرجان. 


وأشارت إلى أن الجديد هذا العام في المهرجان هو "إننا بدانا التحرك اكثر في المحافظات ولم نكتف بمسارح دار الأوبرا والقاهرة والإسكندرية ودمنهور فقط، ولكن بدأنا أيضا في طنطا، وفِي خلال العام سنبدأ في حفلات اكثر بالصعيد وجنوب مصر وفِي المحافظات.. وأتمنى أن نكون قد أضفنا للمهرجان القادم 4 أو 5 محافظات أخرى".


وأكدت أنه منذ نشأة المهرجان ودائما هناك نجوم كثيرة تشارك فيه وهؤلاء النجوم قد بدأوا نجوميتهم من مصر، مضيفة أن وجود المهرجان بفاعلياته الضخمة الكبيرة هو الذي يساعد على أن يكون في كل دورة هناك عدد كبير من الفنانين على مستوى الوطن العربي ومصر.


وعن مشاركة النجمة ماجدة الرومي الذي ستحي حفل اختتام المهرجان، وكذلك مشاركة الموسيقار الكبير عمر خيرت بجانب الكوكبة الأخرى المشاركة، قالت إنه شرف كبير أن تشارك ماجدة الرومي في المهرجان مشددة على أن ماجدة الرومي لا تبخل أبدا على مصر ودائما تعتز بوجودها في مصر وفِي دار الأوبرا المصرية. 


وقدمت وزيرة الثقافة التحية لكل المسؤولين عن المهرجان نظرا لنجاحهم في أن تتواجد ماجدة الرومي هذا العام، مشيرة في الوقت ذاته الى الكم الكبير من النجوم المشارك هذا العام سواء من مصر أو من الدول العربية بجانب الفنان الكبير عمر خيرت.


واختتمت الدكتورة إيناس عبد الدايم بالتأكيد على أن المشاركين في المهرجان هم أعظم الأسماء الموجودة في الوطن العربي من الفنانين ولم يتبقى سوى قليل منهم ليأتوا، وأننا سنستكمل ما تبقى في إشارة الى بقية النجوم الذين لم يشاركوا بعد في المهرجان.