الجمعة 21 يونيو 2024

«ترامب» يدعو الرئيس «السيسي» لزيارة واشنطن

23-1-2017 | 19:28

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم  الاثنين 23 يناير، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وأكد الرئيس الأمريكي خلال الاتصال حرصه على التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، مشددًا على حرصه على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم بها من طابع استراتيجي.

من جانبه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة مجددًا للرئيس «ترامب»؛ بمناسبة توليه رسميًا مهام منصبه،  متمنيًا له وللشعب الأمريكي الصديق مزيدًا من التقدم والازدهار.

 

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر أن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس «ترامب».  

وأكد الرئيسان خلال الاتصال على عدد من الموضوعات، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، وأشاد الرئيس الأمريكي بالجهود  التي تبذلها مصر في مواجهة الإرهاب، ولفت «السيسي» إلى حرص مصر على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية، وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية.

 

و أبدى الرئيس الأمريكي تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا حرص الإدارة الأمريكية الجديدة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمصر في جميع المجالات، فضلًاعن تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

ودعى الرئيس الأمريكي خلال الاتصال الرئيس السيسي  لزيارة واشنطن، وهي الزيارة الجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية؛ لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

    الاكثر قراءة