الأحد 29 سبتمبر 2024

فيديو.. تعرف على جلسات أول يومين لـ "منتدى شباب العالم" بشرم الشيخ

2-11-2018 | 13:44

تستعد مدينة شرم الشيخ، لاستقبال فعاليات منتدى شباب العالم الثاني، في دورته الثانية، خلال الفترة من 3 وحتى 6 نوفمبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وعرضت فضائية "dmc" أجندة جلسات أول يومين لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.


جلسات اليوم الأول: دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، أجندة 2063 ..أفريقيا التي نريدها، الحروب والنزاعات..آليات بناء المجتمعات والدول، فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي.


كما تتضمن جلسات اليوم الأول حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، محاكاة القمة العربية الأفريقية، آفاق التكامل السياسي والأمني، الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي، دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري، التعاون الأورومتوسطي .. شراكة إستراتيجية.


أما جلسات اليوم الثاني فيتضمن جلسات ما الذي يمد العالم بالطاقة؟، المساعدات الإنسانية..مسئولية دولية في مواجهة التحديات، عالم الألعاب الإلكترونية ومدى تأثيرها على المجتمع، آفاق التكامل الاقتصادي.


ويتضمن اليوم الثاني من مؤتمر الشباب جلسات حول المساعدات الإنسانية مسئولية دولية في مواجهة التحديات، كيف نبني قادة المستقبل؟، دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات، تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل .