السبت 28 سبتمبر 2024

نتانياهو ينفي التوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن بناء مستوطنات بالضفة

26-3-2017 | 14:28

أ ش أ

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التوصل حتى الآن إلى اتفاق مع الإدارة الأمريكية حول إقامة مستوطنات جديدة خلف الخط الأخضر بدلا من التجميد الجزئي لبناء المستوطنات في خارج المستوطنات الكبيرة الموجودة حاليا في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبوعي لقادة حزب الليكود، اليوم الأحد: "المحادثات ما زالت جارية والتقارير الإعلامية (بخصوص الاتفاق) غير صحيحة، حسب ما نقلت عنه صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.
وأضاف رئيس الحكومة: "على مدى الأيام القليلة الماضية ظهرت تقارير إعلامية قائلة إننا توصلنا لاتفاق مع البيت الأبيض بشأن بناء المستوطنات.. هناك الكثير من الأخطاء في هذه التقارير ولن أخوض في التفاصيل حاليا، المحادثات مع الولايات المتحدة مازالت جارية وآمل أن تنتهي في أقرب وقت ممكن".
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت، في الأيام الأخيرة، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وتل أبيب تسمح بموجبه الإدارة الأمريكية لإسرائيل بإقامة مستوطنة جديدة لمستوطني البؤرة الاستيطانية عمونة سابقا قرب رام الله، وتعترف بآلاف الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها، مقابل موافقة نتانياهو على وقف البناء بحيث يقتصر على البناء داخل الكتل الاستيطانية فقط، الأمر الذي نفته الحكومة الإسرائيلية.