الجمعة 14 يونيو 2024

متحدث "تنسيقية شباب الأحزاب": المنتدى حريص على توطيد ثقافة الانفتاح على الآخر

أخبار3-11-2018 | 13:49

شدد محمد موسى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، على أهمية إقامة المحافل الدولية في مصر مثل منتدى شباب العالم الذي ساهم في زيادة الخبرات الشبابية المصرية المشاركة في المنتدى، مؤكدا أن الشباب المصري اكتسب خبرة كبيرة من خلال مشاركته العام الماضي في النسخة الأولى لمنتدى شباب العالم وهو ما ظهر جليا من خلال المشاركة الحالية في النسخة الثانية للمنتدى والتي تنطلق رسميا خلال سويعات قليلة.


وأكد المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي سيفتتح منتدى شباب العالم اليوم بعدة رسائل هامة للشباب المصري والعالمي وسيؤكد حرص مصر على التقاء الأفكار ومشاركة الرؤى والتحاور فضلا عن الرسالة الأمنية في احتضان مصر لمنتدى ضخم يضم أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات.


ولفت «موسى» إلى أن الشباب استعد جيدا للنسخة الثانية من منتدى شباب العالم ويشارك في أغلب ورش العمل على مدار أيامه الثلاثة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأكبر للشباب، مؤكدا أن المنتدى حريص على توطيد ثقافة الانفتاح على الآخر بعيد عن اختلاف الدين والجنس والعرق والنوع.


ولفت إلى أن تنسيقية الشباب تشارك في 4 ورش عمل خلال فعاليات منتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن الورشة الأولى تشمل التعاون الأورومتوسطي وورشة أجندة إفريقيا 2063، والورشة الخاصة بتمكين ذوي الإعاقة، وورشة الشركات الناشئة ودورها في تعزيز الاقتصاد المصري.


وتنطلق اليوم السبت فعاليات جلسات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية وذلك خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يقرب من 5000 شاب من مختلف دول العالم.