الأربعاء 15 مايو 2024

سعفان يشهد توقيع اتفاقيات بصرف علاوة خاصة لعمال 4 شركات بالإسكندرية

أخبار3-11-2018 | 14:53

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة ،اليوم السبت ، توقيع 4 اتفاقيات عمل جماعية بين الوزارة ممثلة في مديرية القوى العاملة بالإسكندرية و4 شركات خاصة يعمل بها ما يزيد عن 1000 عامل ، تقضي بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين بها أو ما يقابله في المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو 2018 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ ، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارا من أول أكتوبر 2018.


وقع الاتفاقية عن الوزارة باتعة محمد أمين مدير المديرية ، وعن الشركات الأربع المهندس يحيي أحمد شبيب محمود مدير عام شركة بنها الهندسية الدولية، وسعيد عبد المجيد محمد مدير الموارد البشرية بشركة بروتال للبويات والصناعات الكيماوية ، والمهندس ياسر محمد الغنام مدير عام شركة أوميا للصناعات المعدنية ، وسعيد عبد المجيد مدير الموارد البشرية بشركة ك.ب.ك. للأحبار والبويات المتخصصة.


وحددت اتفاقية العمل الجماعية بالنسبة للعاملين بشركة بنها الهندسية الحد الأدنى للعلاوة 200 جنيه شهريا وبدون حد أقصي ، وللعاملين بشركة أوميا الحد الأدنى للعلاوة 200 جنيه شهريا، والأقصى 400 جنيه ، وللعاملين بشركة بروتال الحد الأدنى للعلاوة 65 جنيها شهريا وبحد أقصي 137 جنيها ، بالإضافة إلى صرف علاوة استثنائية شهريا قدرها 200 جنيه لجميع العاملين بالشركة، وللعاملين بشركة ك.ب.ك. للأحبار الحد الأدني للعلاوة 65 جنيها شهريا وبحد أقصي 137 جنيها.


وقال الوزير إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالعمال ورعايتهم لرفع العبء عن كاهلهم ، مشيرا إلى أن صرفها جاء بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 ، وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة إيمانا من القطاع الخاص بمسئوليته الاجتماعية ، ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بهذه الشركات وأسرهم ، كذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل .


وأكد سعفان أن الوزارة تحاول تحقيق أقصى قدر ممكن من التوافق والانضباط بين طرفي العملية الإنتاجية ، مشيرا إلى أن هذا التوافق له مردود إيجابي كبير ليس على طرفي العلاقة الإنتاجية فحسب ، بل على الاقتصاد المصري ككل كنسيج وكيان واحد ، مؤكدا أن حدوث أى خلل في هذه العلاقة سيكون له مردود سلبي على الجميع .


ووجه الوزير - في ختام كلمته - الشكر لجميع عمال مصر الشرفاء الأوفياء عصب الاقتصاد المصري ، مطالبا بمزيدا من الجهد والعمل لدفع عجلة الإنتاج وتأكيد ريادة وتقدم الاقتصاد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air