السبت 8 يونيو 2024

وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لهجوم إلكتروني على روسيا

3-11-2018 | 15:08

تستعد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لهجوم إلكتروني على روسيا، حيث تنوي السلطات الأمريكية من ذلك الدفاع عن نفسها إذا حاولت موسكو التدخل في الانتخابات التجديد النصفى للكونجرس ، حسبما ذكرت صحيفة "ذى ديلى بيست" الأمريكية.


وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر في دوائر رفيعة المستوى، فإن القراصنة العسكريين لوزراة الدفاع الأمريكية سوف يشاركون في عمليات انتقام محتملة في حالة هجوم إلكتروني من روسيا.


ويفسر البنتاجون موقفه في أن واشنطن لا تزال تعتقد أنه في عام 2016 كان هناك تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وكانت روسيا قد نفت مرارا اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة.


ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها على الإطلاق. 


وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم بانتخابات الولايات المتحدة وبلدان أخرى، بأنه لا يوجد دليل يدعم ذلك. 


وأعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون أيضا، أنه تلقى تأكيدات من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية.


يذكر أن وزارة العدل الأمريكية قد وجهت في 19 أكتوبر الماضي اتهامات للمواطنة الروسية، يلينا خوسياينوفا، البالغة من العمر 44 عاما، بالتدخل في انتخابات التجديد النصفى للكونجرس في نوفمبر الجارى.


وأشارت الوزارة إلى أن المواطنة الروسية تسعى إلى إثارة الفوضى" في النظام السياسي الأمريكي، من خلال نشر المعلومات الخاطئة وإثارة النزاعات حول مجموعة واسعة من القضايا ذات التغطية الإعلامية الرنانة.