الجمعة 21 يونيو 2024

ممثل تنسيقية شباب الأحزاب: كلمة الرئيس السيسي انتصرت لحقوق الأقليات

أخبار3-11-2018 | 20:48

قال علاء عصام، ممثل تنسيقية شباب الأحزاب السياسية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح منتدى الشباب قبل قليل انتصرت لحقوق الأقليات في العالم، رافضة جميع أنواع وصور الإرهاب الذي طال منهم وأثر عليهم نفسيا ومعنويا، مضيف أن الرئيس السيسي أكد أن مصر لا تعرف التمييز العنصري في أي عصر من العصور وهي مزيج من أطياف مختلفة ومتماسكة.


وأشار ممثل تنسيقية شباب الأحزاب السياسية لـ«الهلال اليوم» إلى أن كلمة الرئيس السيسي للفتاة الإيزيدية نادية مراد كانت مؤثرة ليس في الحاضرين فقط بل في جميع شباب العالم، لافتا إلى أن هناك حالة من التعاطف الشديد للرئيس السيسي مع الفتاة الإيزيدية.


وأكد أن كلمة الرئيس السيسي وإدانته الإرهاب الذي طال الأقليات وطلبه من العالم الاتحاد والتعاون للتصدي لكافة الصور الإرهابية أثلجت صدور السوريات والعراقيات والإيزيدات.


وأوضح، أن مصر باتت منصة العالم لمحاربة الإرهاب وملاذا لكل المضطهدين حول العالم على أيدي الجماعات الإرهابية والمتطرفة، موضحا أن مصر مزيج من ثقافات متعددة والحضارات التي انصهرت في بعضها وعاشت تحت مظلة واحدة.


وبين عصام، أن المنتدى انطلاقة قوية تستمر على مدار أيامه الثلاثة وحتى الختام ونشعر جميعا بالفخر في هذا المنتدى العالمي.


وأشار إلى أن هناك دولا تعلن أنها تحارب الإرهاب بالرغم أنها تدعمه وتسانده لتقسيم الوطن العربي وتبيع منتجاتها، مشددا على أن الدور الأكبر في محاربة الإرهاب هو أن تعي أن الإرهاب سيطال من الجميع حتى من داعميه.


وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل أعمال منتدى شباب العالم والذي يستمر على مدار 3 أيام تنتهى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 6 نوفمبر، بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة، وبحضور عدد من المسئولين وبعض من رؤساء الدول والحكومات المدعوين لمشاهدة هذا الحدث الشبابى الضخم الذى تستضيفه مصر فى مدينة السلام "شرم الشيخ".