السبت 29 يونيو 2024

وكيل أمن الدولة سابقا: الإرهاب لا يُفرّق بين المصريين.. والأمن لا يُقيّم بالقطعة

أخبار4-11-2018 | 14:20

قال اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، ورئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية، إن مصر تواجه إرهابا لا يفرق بين المصريين ولا الديانات، مشيرا إلى أن الأمن لا يقيم بالقطعة.

 

وأعلنت الداخلية، اليوم الأحد، أن قوات الشرطة تمكنت من قتل 19 عنصرًا من خلية نفذت هجومًا مسلحًا، أسفر عن مقتل 7 أقباط في محافظة المنيا يوم الجمعة الماضي.

 

وأكد اللواء خيرت أن الأجهزة الأمنية نجحت في تصفية ١٩ إرهابياً بصحراء أسيوط، فجر أمس السبت، ومن قبلها تم تصفية ٣٠ إرهابيا بصحراء المنيا وسوهاج وأسيوط، بما يؤكد التحركات الأمنية الجادة في استعادة الأمن ودعم القيادة السياسية.

 

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت في تصفية ما يقرب من خمسين إرهابيا من تنظيم داعش والتخلص منهم في معركة مصيرية بين الأمن والإرهاب.

 

وأشار" خيرت" إلى أنه بحكم عمله السابق في مجال مكافحة الإرهاب، يتفهم ويعي تماماً حجم الجهد والتضحية التي يبذلها جهاز الأمن الوطني وباقي الأجهزة الأمنية المعاونة، في الحصول على معلومات تحدد أماكن الـ 50 إرهابيا من الداعشيين، مشيرا إلى أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات قذرة خلال الشهور القادمة في "موسم أعياد أشقائنا المسيحيين".

 

ولفت رئيس المركز المصري للبحوث، إلى أنه لم يجد رد فعل على شبكات التواصل الاجتماعي تجاه نجاح جهاز الأمن الوطني في تصفية ١٩ إرهابيا في صحراء أسيوط، لكن شاهد هجوم عنيف على جهاز الأمن في حادث المنيا.

 

وتابع: "مهلاً يا سادة على جهاز وصل شهداؤه في مواجهة الإرهاب إلى ألف شهيد، كانوا سندا وعونا لجهازنا الأمني ولو بالكلمة الطيبة".

 

وقال الرئيس السيسي، اليوم، خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم- معلقا على حادث استهداف الأقباط بمحافظة المنيا : "إحنا في مصر لا نميز بالدين ونقول ده مسلم وده مسيحي إحنا بنقول هو مصري.. لما يسقط أي مصري بحادث إرهابي ده يؤلمنا ويؤلم كل المصريين".


    الاكثر قراءة