الإثنين 1 يوليو 2024

وزيرة السياحة تؤكد الحرص على إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى

أخبار4-11-2018 | 14:42

 أكدت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة ، حرص الوزارة على إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى بصورة أكثر تنافسية وتليق بمكانة مصر، وذلك خلال الفترة القادمة .


جاء ذلك في تصريحات أدلت بها قبيل توجهها إلى العاصمة البريطانية (لندن ) على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومى والخاص للمشاركة فى فعاليات "بورصة لندن السياحية" دبليو تي إم" المزمع عقدها خلال الفترة من الخامس وحتى السابع من نوفمبر الجاري.


وأشارت الى أن بورصة لندن ، تعد ثانى أكبر البورصات السياحية الدولية بعد بورصة برلين السياحية ، مضيفة أن مشاركة مصر في البورصة هذا العام ستكون نقطة الانطلاقة للحملة الترويجية الدولية الجديدة للسياحة المصرية.


وأوضحت أنه تماشيا واستثمارا لشعار منظمة السياحة العالمية هذا العام ، الذي يسلط الضوء على الاستثمار في التكنولوجيا "الرقمية " بقطاع السياحة، فقد تم تجهيز الجناح المصري المشارك في البورصة بشكل متميز ومختلف ، وذلك من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لإظهار وجه مصر الحضاري والمعاصر.


وأضافت الوزيرة أن هذه البورصة تعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في صناعة السياحة ، حيث يشارك فيها أهم صناع القرار السياحى حول العالم، لافتة إلى أن وزارة السياحة استخدمت أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التفاعلية بالجناح المصري هذا العام، حيث يستقبل الزائر مجسما لتمثال الملك رمسيس الثاني تم تنفيذه باستخدام تقنية ال "هولوجرام".


وقالت إنه سيتم استخدام التكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من أن يعيشوا تجربة السياحة فى مصر وأماكنها الساحرة وهو داخل الجناح المصرى في (لندن ) من خلال محاكاة بعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء باستخدام التكنولوچيا "ثلاثية الأبعاد" ، وباستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية.


وستقوم وزيرة السياحة خلال البورصة ، بالإعلان عن بعض ملامح الحملة الترويجية الجديدة ، بالاضافة الى خطة الوزارة للدعاية لكل منطقة سياحية على حدة من خلال خلق علامات سياحية لكل منها.


وسيعرض الجناح مقاطع مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ، ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية ، وعن افتتاح المتحف المصرى الكبير ، والذي سيكون أحد عناصر الترويج الأساسية في البورصة تحت شعار " جي إي إم 2020 " وسيعرض الجناح "ماكيت" للمتحف.


يذكمر أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها وزارة الآثار بشكل رسمى في بورصة لندن ، حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ، ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف ، والكنوز التي سيعرضها.


وستلتقي وزيرة السياحة بأكبر منظمى الرحلات وممثلى شركات الطيران، بالإضافة إلى عقد سلسلة من اللقاءات الإعلامية من الجناح المصري ، وعقد لقاءات مع عدد من الأكاديميين وصناع القرار في بريطانيا وذلك في جامعة لندن الاقتصادية ، حيث ستعرض برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة.


وتشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 مترا ، بمشاركة 56 "مشاركا" ، من بينها 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناحا للاتحاد المصرى للغرف السياحية ، وجناحان لشركة مصر للطيران .