الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: السيسي لفت أنظار العالم إلى ثوابت الوحدة الوطنية

4-11-2018 | 15:47

أكد النائب البرلماني فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، أهمية مواجهة أي محاولات تحاول المساس بترابط المجتمع المصري أو النيل من وحدته الوطنية، مشددا على أن حديث الرئيس السيسي اليوم خلال انطلاق ثاني أيام منتدى الشباب بشرم الشيخ، ركز على ثوابت المصريين التي تتمثل في الوحدة المصرية وإعلاء الترابط والأخوة المترسخة منذ الأزل.

 

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي تحدث عن طبيعة الشعب المصري ولم يتجمل في تماسك النسيج الوطني، الذي يرفض جميع أشكال العنصرية والتطرف أو حتى التحدث باسم الدين أو التفرقة على أساسه، لأن المصريين جسد واحد، مشيرا إلى أن الرئيس دلل على ذلك بحادث المنيا الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط بالمنيا والذي أحزن جميع المصرين في شتى أرجاء المعمورة.

 

ولفت إلى أن مطالبة الرئيس السيسي، وسائل الإعلام والمشاركين في منتدى شباب العالم بالتوجه إلى الشارع المصري للتأكد من حزنه على حادث الأقباط دون تفرقة سيجده بنفس قدر حزنهم على حالة استهداف المصلين في المسجد، وهذا يعود إلى إيمانه العميق بالثوابت المصرية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال انطلاق اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم:"إحنا في مصر مبنميزش بالدين ونقول ده مسلم وده مسيحي إحنا بنقول هو مصري.. لما يسقط أي مصري بحادث إرهابي ده يؤلمنا ويؤلم كل المصريين".