الجمعة 7 يونيو 2024

حوار.. كوبر يكشف عن العروض الخارجية وحلمه مع مصر وموقف المستبعدين

26-3-2017 | 15:48

يعد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، من أكثر المدربين الذين عانوا من الهجوم الإعلامى، تارة بسبب اختياراته الفنية، وتارة أخرى بسبب أداء اللاعبين، دون إدراك لفلسفته القائمة على "العبرة بالنتائج"، حيث وصل صعد بالمنتخب إلى كأس الأمم الإفريقية بعد 3 مرات من الغياب المتتالى، كما وصل به إلى نهائى البطولة فى إنجاز كبير أشاد به الجميع، فيما يتصدر الآن مجموعته فى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

الموقع الرسمى لاتحاد الكرة وضع كل هذه التساؤلات والاستفسارات على مائدة الحوار مع المدير الفنى للمنتخب، الذى يستعد لخوض مباراة ودية أمام توجو الثلاثاء المقبل، تحضيرا لمواجهة تونس فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقبل.

ففى حواره، أكد كوبر أن الجهاز الفنى يلقى الدعم الكامل من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، الذى يوفر جميع الإمكانات للفريق من أجل الوصول لمونديال روسيا، ما جعل المنتخب يسير فى طريقه الصحيح سواء فى التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم الذى حقق فيها العلامة الكاملة بفوزين فى مباراتين، وكذلك النتائج الإيجابية التى حققها المنتخب فى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، التى أقيمت فى الجابون، بصعوده إلى المباراة النهائية نتيجة تكاتف جميع الأيدى بدعم مجلس الإدارة، فضلا عن التفاهم التام بين أعضاء الجهاز الفنى الذين يتناقشون فى كل كبيرة وصغيرة فى شئون المنتخب، ويستقرون فى النهاية على المصلحة العامة.

وأوضح كوبر أن مدير المنتخب الوطنى المهندس إيهاب لهيطة يبذل أقصى جهد لتوفير كل سبل الراحة للجميع، حيث يقوم بدور بارز فى استقرار المنتخب، معربا عن سعادته بمستوى جميع اللاعبين المشاركين فى التدريب.

ووعد المدير الفنى بمنح اللاعبين الجدد فرصة للمشاركة فى اللقاء الودى أمام توجو، وأضاف: "هذه المرحلة من أهم المحطات فى تاريخ الكرة المصرية، حيث تشمل تصفيات بطولتى كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، حيث يتطلع الجميع إلى التأهل للمونديال، وهذا هو الهدف الأساسى الذى وضعته نصب عينى منذ توليت المسئولية الفنية للمنتخب، يليه التأهل إلى نهائيات بطولة كاس الأمم، والعودة باللقب.

وأبدى كوبر ثقته فى قدرة اللاعبين على الاستجابة لتعليمات الجهاز الفنى، واستطرد: "فى بعض الأحيان لا يعجب البعض بأداء المنتخب، ولهم الحق فى ذلك، لكننى كمسئول عن المنتخب فالنتائج هى اهتمامى الأول".

واستبعد وجود أى خلاف مع أى لاعب بشكل شخصى، وإنما فى كيفية تنفيذ التعليمات الخاصة بالجهاز الفنى، كاشفا عن أن باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين سواء المحترفين بالخارج أو فى الداخل، الذين يتابعهم الجهاز عن قرب، موضحا أنهم  لم يضم أى لاعب جزافا، وإنما طبقا لمصلحة المنتخب.

وأكد المدرب الأرجنتينى متابعته المستمرة لمنتخبى تونس وأوغندا، حيث تلتقى مصر مع الأول فى أول جولة فى تصفيات بطولة كاس الأمم فى النصف الأول من يونيو المقبل، فيما تواجه الثانى فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لتحقيق الفوز، والاقتراب بشكل أكبر من حلم المونديال.

ونفى المدير الفنى للمنتخب تلقيه أى عروض لتولى منتخبات أخرى، مشددا على احترامه تعاقده مع الاتحاد المصرى، وبذلك فهو مستمر فى قيادة المنتخب حتى نهاية المشوار وتحقيق آمال المصرين، بمعاونة أفراد الجهاز الفنى والإدارى والطبى، وقبل كل ذلك مجلس الإدارة الذى يضع الخطوط العريضة لمستقبل الكرة المصرية.