الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ مطروح: استعدادات بواحة سيوة لاستقبال المهرجان الرابع للتمور

5-11-2018 | 11:56

قال محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي إن واحة سيوة تستعد لاستقبال المهرجان الرابع للتمور المصرية والذي سيعقد في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 146 عارضا من 7 دول عربية و71 مستوردا.


ووجه المحافظ - في بيان اليوم الإثنين - بضرورة الانتهاء من الاستعدادات والترتيبات لاستقبال هذا الحدث المهم، وظهور الواحة بالشكل المشرف لها لاسيما بعد النجاح الذي شهدته الدورات السابقة للمهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان تنظمه وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي، ويشارك فيه العديد من الشركاء الاستراتيجيين، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ومحافظة مطروح.

يذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج التمور، حيث تستحوذ على نحو 18% من الإنتاج العالمي للتمور، وتعتبر الأولى على المستوى العربي بنسبة نحو 23 % من الإنتاج العربي من التمور لذا فتولي مصر قطاع التمور اهتماماً بالغاً لكونه أحد القطاعات الواعدة لتحقيق النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات وتشغيل الأيدي العاملة.