الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الطاقة اللبناني يعلن انفراج أزمة نقص وقود محطات توليد الكهرباء

5-11-2018 | 13:43

أعلن وزير الطاقة والمياه في لبنان سيزار أبي خليل، انفراج أزمة نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، مؤكدا أنه لن يحصل أي انقطاع إضافي للكهرباء، وأنه اعتبارا من اليوم سيتم تفريغ شحنات الوقود الموجودة أمام مصنعي (الذوق والجية) لإنتاج وتوليد الكهرباء، على أن تصل تباعا باقي الشحنات المطلوبة.


جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها وزير الطاقة اللبناني، عقب الاجتماع الذي عقده ظهر اليوم مع الرئيس اللبناني ميشال عون، بقصر بعبدا الجمهوري، وتم خلاله إطلاعه على الحل الذي تم التوصل اليه باستمرار تزويد مؤسسة كهرباء لبنان بالمحروقات من قبل شركة النفط الجزائرية، ومن ثم عدم دخول لبنان في أزمة إضافية لانقطاع الكهرباء. 

وقال الوزير: " وضعت الرئيس بتفاصيل عملية التزود بالمحروقات اللازمة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، وضرورة استكمال الإجراءات التي باشرنا بها في ضوء مرسوم السلفة المالية عبر قانون في مجلس النواب ".


وأشار إلى أن الجانب الجزائري أبدى استعداده الكامل للاستمرار بتزويد لبنان بالمحروقات، وأن الرئيس ميشال عون أعرب عن تقديره للموقف الجزائري وما ينطوي عليه من حسن النية .

وأضاف الوزير أبي خليل أن رئيس الوزراء سعد الحريري ثمن بدوره مبادرة شركة النفط الجزائرية (سوناتراك) التي يستورد منها لبنان وقود محطات توليد الكهرباء منذ العام 2005 لصالح مؤسسة كهرباء لبنان .

    Dr.Radwa
    Egypt Air