السبت 29 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يخطر بهدم مدرسة و3 مساكن بجنوب الخليل

5-11-2018 | 14:38

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إخطارات لهدم مدرسة خلة الضبع، و3 مساكن في مسافر يطا، جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية .

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الجبور - في تصريح اليوم - إن قوات الاحتلال، اقتحمت مدرسة خلة الضبع الأساسية المختلطة، وطردوا المعلمين والطلاب، وسلموهم إخطارا لهدمها.

يذكر أن مدرسة خلة الضبع تأوى 12 طالبا وطالبة، وهي من مدارس التحدي والصمود في مسافر يطا، التي افتتحتها وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية الشهر المنصرم.

وفي السياق ذاته، سلمت قوات الاحتلال إخطارات بهدم 3 مساكن في خربة المفقرة، كما أخطر الاحتلال بهدم غرفة مجاورة لأحد الكهوف، الذي يأوي نشطاء ضد الاستيطان ومتضامنين أجانب في خربة صارورة.

وفي رام الله، استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم على 155 دونما (الدونم يعادل كيلومترا مربعا) من أراضي قرية اللبن الغربي بمحافظة رام الله والبيرة.


وقالت رئيسة المجلس القروي عائشة سمحان، إن سلطات الاحتلال وزعت قرارا بالاستيلاء على "دونمين" من خلة الشامية، و141 دونما من خلة العصفورة، و12 دونما من منطقة المسوادية، بهدف شق طريق التفافي لمستوطنة "بيت أريه" المقامة على أراضي اللبن الغربي.