الخميس 30 مايو 2024

أمين ملتقى الإعلام العربي: تنظيم برامج تدريبية بالتعاون مع «الوطنية للإعلام»

6-11-2018 | 10:03

أعلن الأمين العام لملتقى الإعلام العربي بالكويت رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام المتكامل ماضي الخميس، تنظيم ثمانية برامج تدريبية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ابتداء من العام المقبل، بغية بناء الشخصية الإعلامية العربية علي أسس مهنية.

وقال الخميس – في الكويت اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الاعلام والتكنولوجيا والاتصال، الذي دشنت أعماله أمس الاثنين – إن البرامج التدريبية الثمانية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعه باعتباره رئيسا لمجلس إدارة أكاديمية الاعلام المتكامل في سبتمبر الماضى، مع مدير معهد الإذاعة والتليفزيون المصري الدكتور خالد فتح الله، مفوضا عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين.


وأوضح أن البرامج الثمانية التي سيتم تنفيذها في القاهرة، تتضمن العديد من المجالات، من بينها برامج الاذاعة، البرامج التلفزيونية، الناطق الرسمي، وتأهيل القيادة الإعلامية، السوشيال ميديا، ومحاور أخرى من شأنها إعداد قاعدة إعلامية مهنية ومحترفة، تكون قادرة على خدمة القضايا العربية المشتركة، وتصحيح الصورة الذهنية لدي الشعوب العربية تجاه الإعلام العربي.


وشدد الخميس على أن التعاون مع الهيئة الوطنية للاعلام في مصر، يأتي كونها أكبر كيان إعلامي حكومي على مستوى الوطن العربي، مؤكدا أن التعاون مع الهيئة صاحبة الخبرة الإعلامية الكبيرة سيكون مثمرا، لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات ستعود بالفائدة على المتدربين.

وأكد أن التعاون بين ملتقى الإعلام العربي في الكويت، وكذلك أكاديمية الإعلام المتكامل، والهيئة الوطنية المصرية للإعلام، هو انعكاس للعلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.


وفيما يتعلق بلمتقى الإعلام والتكنولوجيا والاتصال، قال الخميس إن الملتقى الذي يعقد للعام الثالث على التوالي، يسعى إلى الربط بين محاور الإعلام، والتكنولوجيا، والاتصال، نظرا لأهمية هذا المثلث وتأثيره في الحياة اليومية للمواطن العربي، مشيرا إلى أن الملتقى يستهدف إبراز كيفية العمل على الاستفادة من ايجابيات وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة، مع تفادى أضرارها أو تأثيراتها السلبية.

وأوضح أن الملتقى يحمل في أجندته لهذا العام 8 جلسات تدريبية، تمزج ما بين الإعلام بأدواته المختلفة، والتكنولوجيا التي أصبحت مصدرا مهما في صناعة الإعلام وتطوره، والتي تأتي على شكل برامج تدريبية مكثفة، لها أهمية كبيرة في تطوير الإدراك والمفاهيم وقدرات التعامل مع مؤثرات الإعلام، والاتصال والتكنولوجيا الثلاثة؛ حيث تضمن اليوم الأول للملتقى أربع جلسات عمل، عقدت الأولى بعنوان  "كيف تتفاعل مع غيرك"، والثانية بعنوان  "كيف تنمي حياتك"، في حين عقدت الثالثة بعنوان  "كيف تنمي مهاراتك"، والأخيرة تحت عنوان "تجارب حية".


وتابع الخميس أن أجندة الملتقى في يومه الثاني في ختام فعالياته، ستتضمن أربع جلسات أيضا؛ حيث تعقد الجلسة الأولى بعنوان "تسويق المؤثرين"، وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان"كيف تطور قدراتك"، في حين تأتى الثالثة بعنوان "كيف تدير سمعتك الاكترونية"، بينما تعقد الجلسة الأخيرة بعنوان "كيف تحقق ذاتك".

وأوضح أن الملتقى يعقد أكثر من مرة في أكثر من دولة بذات المحاور، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من المتدربين، للاستفادة من المحتوى القيم الذي يتضمنه برنامج عمل الملتقى.