الإثنين 20 مايو 2024

وزيرة الصحة: الرئيس وجه بالاهتمام بصحة شباب مصر

أخبار6-11-2018 | 20:19

43 في المائة نسبة الإصابة بالسمنة والسكر والضغط نسبتهم كبيرة وسوف نواجه كل ذلك 


تعاون بين الصحة والتعليم والشباب والرياضة لرفع وعي الشباب ضد الأمراض التي تسبب الوفاة



قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة الاهتمام بصحة شبابنا وأولادنا، والعمل على نتائج المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية وعلاجها. 


وأضافت "زايد" في تصريحات صحفية، على هامش منتدى شباب العالم، أن مؤشرات المسح الذي أطلقته وزارة الصحة، بناءً على مبادرة الرئيس 100 مليون صحة، جاءت بنتائج مقلقة بعض الشيء ولكن سيتم التعامل معها. 


وأشارت إلى أن المؤشرات الأولية للمسح، هي الانتهاء حتى الآن من مسح 7 ملايين ونصف المليون مصري في 9 محافظات، في فترة 35 يوما، حيث أظهرت إصابة 5 في المائة ممن شملهم البحث بفيروس سي، و 6 في المائة مصابون بالسكر والضغط، وهي للأسف نسبة كبيرة، أما السمنة فكانت نسبة الإصابة بها 43 في المائة من إجمالي من شملهم المسح. 


ونوهت «زايد»، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بروح الأب والقائد، وجه بحماية صحة شبابنا، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد رفع وعي الشباب بالجامعات بما يتعلق بصحتهم وضرورة الاهتمام بها، وذلك بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب والرياضة.


وتابعت أن وزارة الصحة لديها تكليفات مباشرة من الرئيس للعناية بصحة المصريين، مضيفة أنه لا يوجد رئيس على مستوى العالم يمنح الشباب هذا القدر من الاهتمام بصحة الشباب، وهو ما يجب أن يستفيد منه الشباب. 


وأشارت زايد إلى أن المسح الذى أطلقته وزارة الصحة تحت رعاية الرئيس، تم التركيز فيه على أكثر الأمراض التي تسبب الوفاة، وهي السكر والضغط والسمنة، وهو ما سنعمل على رفع الوعي لتجنبه.


كما كشفت زايد عن أن الفترة المقبلة ستشهد مبادرات عديدة للقضاء على تلك الأمراض.