الخميس 23 مايو 2024

سفير مصر لدى ألمانيا يتفقد الجناح المصري بمعرض برلين للمنتجات الحرفية

أخبار8-11-2018 | 10:24

 شارك بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا في افتتاح أعمال معرض بازار برلين الذي يعد أكبر معرض سنوي في العالم للمنتجات الحرفية واليدوية، والذي تشارك فيه مصر بعدد من العارضين بأرض المعارض في العاصمة الألمانية. 

وقد تفقد السفير عبد العاطي خلال جولته بالمعرض الجناح المصرى الذي ضم عددا من المنتجات والمعروضات المصرية من المصنوعات الحرفية والمشغولات اليدوية المتميزة خاصة المنتجات الصوفية والمنسوجات والأكلمة والسجاد ومنتجات خان الخليلي والتي عكست جودة وتنافسية المنتجات المصرية. 

وتحدث السفير عبد العاطي أثناء جولته - التي رافقته خلالها السيدة مي خيري مسؤولة غرفة التجارة الالمانية في القاهرة والتي تتولى تنظيم المشاركةٌ المصرية في المعارض بألمانيا - مع عدد من العارضين المصريين واستمع إلي آرائهم حول المعرض وسبل تعظيم المشاركة والاستفادة المصرية منه ، مؤكدا أهمية معرض بازار برلين كونه فرصة لمزيد من النفاذ للمنتجات المصرية داخل السوق الألماني واثنى على جودة تلك المنتجات ومناسبتها للذوق الألماني.

وقال إن المشاركة في مثل هذه المعارض تلعب دورا إيجابيا في الترويج لمصر تجاريا واقتصاديا وسياحيا. وشدد السفير المصري علي الأهمية البالغة للمشاركة في المعارض التي تقام سنويا في المانيا التي تعد مركز المعارض الكبري في العالم في مختلف القطاعات الغذائية والصناعية والطبية والسياحية واليدوية، منوها بقرب تنظيم معرض فروت لوجستيكا اكبر معارض العالم للخضر والفاكهة والذي يليه بورصة برلين للسياحة التي تعد اكبر معرض للسياحة في العالم، وتشارك فيهما مصر بكثافة سنويا.