السبت 29 يونيو 2024

نيفين جامع: تقديم الدعم لأي فكرة لها مردود اقتصادي على أرض الواقع

اقتصاد8-11-2018 | 11:42

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يعطي اهتماما خاصا بمشروعات ريادة الأعمال الابتكارية التي تعتمد على أفكار جديدة ومتميزة.

وأضافت نيفين جامع خلال كلمتها في افتتاح معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، أنه سيدعم أي فكرة أو مبادرة أو اختراع يكون له مردود اقتصادي على أرض الواقع ويتيح خدمة أو منتج قابل للتسويق والترويج.

كما أشارت، إلى أن الجهاز على استعداد دائم لتلقى أفكار شباب المخترعين ومساعدتهم من خلال الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز لتحويلها إلى مشروعات ناجحة بناء على القواعد المعمول بها بالجهاز.

هذا وينظم المعرض أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي يقام بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض في(8 و9 نوفمبر 2018) والذي افتتحه كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة  هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بحضور لفيف من السادة رؤساء الجامعات .

يهدف المعرض إلى عرض ابتكارات شباب المخترعين المصريين وعقد ندوات تثقيفية لتشجيع الشباب على الابتكار والاهتمام بتفعيل التكنولوجيا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.