الخميس 4 يوليو 2024

عمرو نصار: مصر تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا ودوليا لصناعة المعارض

اقتصاد8-11-2018 | 15:04

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن مصر تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا ودوليا لصناعة المعارض والمؤتمرات.


وأشار نصار، إلى أنه يجرى حاليا جذب العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية لإقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم لفعاليات الدورة العاشرة لمعرض ICS للسيراميك والأدوات الصحية، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية الصادرات والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".

 

وشارك في فعاليات الافتتاح جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات بالقاهرة، وبيترو تومباتشيني، المستشار التجاري للسفارة الإيطالية بالقاهرة.


وقال الوزير إن المعرض يقام خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري، على مساحة 20 ألف متر مربع، ويشارك به 150 شركة منها 45 شركة أجنبية تمثل دول إسبانيا وإيطاليا والصين والبرتغال، لافتا أن المعرض يعقد على مدار 4 أيام، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين به 82 ألف زائر.


وأضاف نصار أن وفود 22 دولة تشارك بفعاليات المعرض لإبرام التعاقدات التسويقية والتصديرية، لافتا إلى أن إيطاليا تشارك في المعرض بوفد كبير من مستوردي السيراميك والأدوات الصحية.


وأشار  وزير التجارة والصناعة إلى أن مصر تمثل الوجهة الأمثل لتنظيم فعاليات المعرض بقارة افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط باعتبارها محور تجاري إقليمي وعالمي متميز، لافتا الى ان معدلات النمو المرتفعة للاقتصاد القومي وبيئة الاستثمار المناسبة في مصر ساهمت في نجاح المعرض في دوراته التسع السابقة.