الإثنين 20 مايو 2024

محافظ القليوبية: تخصيص 5 قطع أراضٍ للاستثمار في الخانكة

9-11-2018 | 16:09

قال الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، إنه تم تخصيص 5 قطع أراضي لمشروعات صناعية في منطقة الشروق الصناعية في الخانكة بمساحات تتراوح ما بين 3000 م2 و8000 م2 من إجمالي مساحة 23 ألفا و358 مترا مربعا، وأن قطع الأراضي سيتم استخدامها في المشروعات الطبية والنسيجية بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة، كما ستتيح فرص عمل للشباب بها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، مع مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار في المحافظة، وأعضاء المكتب الفني؛ لبحث تعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة في المدن، وخصوصا القناطر الخيرية السياحية ومدينة الخانكة الصناعية.

وأكد مرزوق- في بيان، اليوم الجمعة- أن محافظة القليوبية زاخرة بالفرص الاستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر، مشددا على أن الحكومة تولي ملف الاستثمار اهتماما بالغا وتقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

كما استعرض المحافظ الفرص الاستثمارية الواعدة، وأهم المشروعات الجاري تنفيذها أوالتخطيط لها في الفترة الحالية، والتي يمكن أن تكون الشركات والمستثمرون طرفًا أساسيًا في الاستثمار فيها، وتم بحث ثلاثة مشروعات بمدينة القناطر الخيرية وهي منطقة الشاليهات وحديقة عفلة واستراحات محلج الأقطان، بالإضافة إلى منطقة الـ "36 فدان" في المنطقة الصناعية في الخانكة.