السبت 29 يونيو 2024

«العوضي»: الشائعات حرب معلومات لزعزعة الاستقرار.. ويجب التأكد من مصادر الأخبار

9-11-2018 | 16:03

قال اللواء أحمد العوضي، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الشائعات والأخبار المغلوطة التي تنتشر بشكل مستمر خلال الفترة الأخيرة هي أحد أشكال الجيل الرابع من الحروب وهي حروب المعلومات، مضيفا إن الهدف منها هو زعزعة الاستقرار ونشر معلومات خاطئة ضد الإنجازات والخطط التي تنفذها الدولة.


وأوضح العوضي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الحرب مستمرة ويعمل مجلس الوزراء ومركز المعلومات على توضيح الحقائق بشكل مستمر لتجنب إثارة القلاقل داخل المجتمع، مضيفا أنه بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لدراسة كيفية تعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي وتقليل آثارها السلبية سيتم وضع ضوابط تحد من تداول الأخبار الكاذبة.


وأشار إلى أن أهم سبل مواجهة تلك الشائعات هو التأكد من أن الأخبار من مصادرها الرسمية الموثوقة لتجنب الأخبار المدسوسة التي يروجها البعض ضد الدولة، مضيفا إن ائتلاف دعم مصر ولجنة الدفاع والأمن القومي ستناقش هذا الملف لأنه أحد المؤثرات على الأمن القومي واستقرار الدولة.


وطالب العوضي جميع أجهزة الدولة بالعمل بشكل متواصل على توضيح الحقائق والمعلومات الصحيحة للقضاء على أية فرصة تساعد على نشر الأكاذيب.