الأحد 16 يونيو 2024

قافلة طبية بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية بالمجان في قرية «بني هلال» بسوهاج

9-11-2018 | 19:09

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان ومديرية الطب البيطري بالمحافظة، قافلة طبية بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية والطيور المنزلية بالمجان بقرية "بني هلال" بدائرة مركز المراغة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز - في تصريح اليوم الجمعة- أن الجامعة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة قدمت كافة أوجه الدعم للقافلة من أجل تحقيق أهدافها في الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، مشيرا إلى أن القافلة تأتي في إطار الدور الخدمي والتنموي للجامعة وما تقدمه من مشاركات مجتمعية مع المحافظة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين وخاصة بالقرى الأكثر احتياجا.

وأوضح أن القافلة تمت بمشاركة نقابة الأطباء البيطريين بالمحافظة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب البيطري وطلاب الكلية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، مؤكدا أن القافلة شخصت وعالجت ما يقرب من 451 رأسا من الجاموس والأبقار والأغنام الكبيرة والصغيرة و216 حالة من الطيور المنزلية وإعطائها الأدوية واللقاحات بالمجان.

وأشار عزيز إلى قيام القافلة بدور إرشادي من خلال قسم الصحة والإرشاد لأصحاب المزارع بشأن التحصينات والوقاية من الأمراض الوبائية ومكافحة الطفيليات وكيفية التخلص من مسببات الأمراض في المنازل.