الخميس 23 مايو 2024

محافظ المنوفية: بدء التدريب العملي لمجابهة الكوارث والأزمات "صقر 36"

11-11-2018 | 16:15

 قال محافظ المنوفية سعيد عباس، إن التدريب العملي لمجابهة الكوارث والأزمات بمحافظة المنوفية (صقر 36) بدأ، اليوم الأحد، ويأتي في إطار توجه الدولة نحو إطلاق الاستراتيجية الوطنية للحد من الكوارث والأزمات لتحقيق التنمية المستدامة، وتماشيا مع التغيرات المحلية والدولية للحفاظ على الأرواح والممتلكات والحد من الآثار السلبية الناجمة عن الكارثة.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم؛ لمناقشة خطة التدريب العملي (صقر 36)، بديوان عام المحافظة، بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي، واللواء سمير أبو زامل مدير الأمن، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري إدارة الأزمات والكوارث بمحافظات "المنوفية والجيزة والقليوبية والبحيرة والغربية" ورؤساء المصالح الحكومية.


وقال المحافظ، إن التخطيط الجيد لإدارة الأزمات والكوارث ينعكس في الاستخدام الأمثل لكافة الطاقات والموارد ورفع درجة الاستعداد والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بما يسهل سرعة الاستجابة والتعامل مع الأزمات وتقليل أضرارها.


يشار إلى أن التدريب يهدف إلى تنمية مهارة الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمات والكوارث، وكذا أهمية التنسيق المسبق بين كافة الأطراف والأجهزة المعنية حال وقوع الأزمة والكارثة للتصدي لهذه الأزمات الطارئة وإزالة الآثار الناتجة عنها بما يثبت جاهزية المجتمع في الصمود لمجابهة الأزمات.