الخميس 23 مايو 2024

منتخب مصر يبحث عن 3 أرقام أمام «نسور قرطاج»

13-11-2018 | 11:56

يستضيف منتخب مصر نظيره التونسي يوم الجمعة المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2019.
وضمن الفريقان التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد تصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 12 نقطة، مقابل 9 نقاط لمنتخب مصر، وتذيل كل من منتخبي إي سواتيني والنيجر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ولكن رغم ذلك يتطلع منتخب مصر لـ 3 أمور في مواجهة تونس نستعرضها في التقرير التالي:


أول فوز رسمي:

يتطلع منتخب مصر لتحقيق أول فوز رسمي على حساب منتخب تونس، بعد غياب 16 عاما، حيث كان آخر فوز في المباريات الرسمية لمنتخب مصر على منتخب تونس في بطولة أمم أفريقيا 2002 التي أقيمت في مالي، وسجل هدف المباراة الوحيد حازم إمام.
وكان منتخب مصر قد فاز على منتخب تونس في مباراة ودية دولية يوم 8 يناير 2017 بهدف دون رد عن طريق مروان محسن.

أول فوز في تصفيات أمم إفريقيا:
يبحث الفراعنة عن تحقيق أول فوز على منتخب تونس في تصفيات أمم أفريقيا، منذ 25 عاما، وتحديد منذ عام 1983، عندما فاز المنتخب الوني بهدف دون مقابل، عن طريق علاء نبيل في الدقيقة 15، من بعد تلك المباراة تقابل الفريقان 6 مواجهات، كان الانتصار حليف المنتخب التونسي في 3 مواجهات، مقابل 3 تعادلات.


صداراه المجموعة:
يدخل منتخب مصر مباراة تونس وعينه على صدارة المجموعة، حيث في حالة تحقيق منتخب المصري الفوز على المنتخب التونسي سيحتل المركز الأول، وهو قد ما يؤثر بالإيجاب معنويا على الفراعنة قبل خوض أمم إفريقيا في شهر يونيو المقبل.