الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل في جولة مفاجئة لعدد من محطات الخطين الثاني والثالث للمترو

أخبار15-11-2018 | 15:45

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل،  جولة مفاجئة، اليوم الخميس، لعدد من محطات الخطين؛ الثاني، والثالث لمترو الأنفاق؛ لمتابعة انتظام العمل، وتقديم كافة التسهيلات للركاب في قت الذروة، ويشهد كثافة الركاب. 


وبدأت الجولة المفاجئة من محطة شبرا الخيمة؛ حيث  قام وزير النقل، بالتوجه لأحد شبابيك التذاكر، وقطع تذاكر له، ولفريق العمل معه؛ وفقًا لدوره وسط الركاب، وتأكد من سرعة  حصول الركاب على التذاكر.

 ثم تفقد وزيرالنقل، محطتي؛ العتبة، والاستاد، وتأكد من عمل السلالم الكهربائية بها، كما اطمأن على زمن التقاطر، وعمل اللوحات الالكترونية بالخط الثالث، التي توضح موعد قدوم القطارات، وعمل المصاعد الكهربائية بالمحطات المتواجدة بها، مؤكدًا على ضرورة صيانتها، ومتابعة تشغيلها باستمرار؛ لأهميتها لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.  


واستقل وزير النقل، قطارًا بالخط الثاني، وآخر بالخط الثالث، والتقى بعدد من الركاب، وأكد لهم أنه جارٍ تنفيذ خطة شاملة لتطوير الخطين؛ الأول، والثاني للمترو، واستكمال مراحل  الخط الثالث، مشيرا إلى أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى. 


ووجه وزيرالنقل، مسئولي المحطات بالمترو بالدفع الفوري بقطارات إضافية في حالة زيادة كثافة الركاب، واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات؛ للتصدى للباعة الجائلين، وكذلك الاستعداد الدائم لفرق الصيان، وانتشارها بالمحطات.

    الاكثر قراءة