الخميس 23 مايو 2024

جنايات الإسكندرية تحيل أوراق حلاق للمفتي لقتله طفلا بغرض السرقة

15-11-2018 | 16:12

 قررت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء إحالة أوراق حلاق إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لقتله طفل وسرقة "التوك توك" الخاص به، وحددت جلسة 13 فبراير القادم للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار السيد عبداللطيف حامد وعضوية كل من المستشار محمد عبدالحميد عبد الجواد والمستشار وائل رجب السيد.

تعود أحداث القضية لسنة 2016 عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بالعثور على جثة طفل ملقاة في مصرف بدائرة القسم.

وكشفت مباحث قسم شرطة المنتزة ثان، أن المتهم استدرج الطفل المجني عليه لتوصيله ليلا بـ"التوك توك" الخاص به، وخلال السير استوقفه وتظاهر بإجراء مكالمة تليفونية مدعيا سقوط هاتفه في منطقة مظلمة مطالبا المجني عليه النزول من "التوك توك" للبحث معه عن الهاتف، ثم باغته المتهم وأخرج "فرد خرطوش" وسدد له عدة ضربات على رأسه فسقط مغشيا عليه وقام بتكبيل يديه وربط جسده بقطعة حجر لأثقال وزنه وألقاه في مياه المصرف وسرق "التوك توك" وفر هاربا.

عقب تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على المتهم وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.