الإثنين 1 يوليو 2024

«الألفي»: القيادة السياسية تولي القارة السمراء عناية كبيرة وتسعى لتعزيز التعاون

أخبار16-11-2018 | 14:28

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المنح التدريبية المصرية للدارسين الأفارقة مستمرة منذ فترة لكنها في ظل القيادة السياسية الحالية تشهد ازدهارا كبيرا وعناية أكثر بعد الزيارات واللقاءات المتكررة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الدول الإفريقية وكذلك مع اقتراب تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي 2019.

 

وأوضح الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن توجيه الرئيس بتخصيص 100 منحة عسكرية جديدة للدول الأفريقية هو تأكيد للاتجاه الإستراتيجي لمصر لتقديم يد العون والدعم للدول الإفريقية وتعزيز أوجه التعاون والتقارب، مضيفا أنه بموجب هذه المنح يدرس الوافدون الأفارقة في المعاهد والمدارس العسكرية المصرية كأي دارس مصري.

 

وأشار إلى أن هذه المنح هي أحد أشكال القوى الناعمة لمصر ووسيلة لتحقيق التقارب بين مصر والدول الإفريقية، مؤكدا أن فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل بدء من يناير 2019، ستكون غنية وسيكون لمصر دور فعال وواضح وبنّاء في دعم الدول الأفريقية ومقترحات ومساهمات للتعاون في شتى الأوجه والمجالات.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم 100 منحة تدريبية عسكرية جديدة للدول الإفريقية خلال العام 2019، وذلك خلال استقباله أمس وزير الدولة لشؤون الرئاسة وزير الدفاع الوطني لجمهورية غينيا الدكتور محمد ديان.