الإثنين 13 مايو 2024

مبادرة لحرمان الآباء من الهاتف المحمول لحماية الأبناء

الهلال لايت17-11-2018 | 11:49

أصدر وزير التعليم الأمريكي داميان هيندز، مذكرة تحت عنوان "يجب أن يكون أفضل" يوجه فيها رسالته للآباء الذين يقضون وقتا طويلا في استخدام هواتفهم أو على أجهزة الكبيوتر على حساب رعاية أطفالهم، موضحا تأثير ذلك على كل من الأطفال والآباء.


وأطلق هيندز مبادرة لدعم الآباء لتعليم أطفالهم القراءة والكتابة قبل الذهاب إلى المدرسة.


وقال" بصفتي أب، فأنا أدرك أنه في الوقت الذي نفكر فيه في منع أو تقليل استخدام أطفالنا للهواتف الذكية، نجد نحن الآباء صعوبة أكبر في الحد من استخدامها، ولكن محاولة فعل ذلك مرة بعد مرة هو شيء ذو قيمة، حيث أشارت الأدلة إلى أن قضاء الكثير من الوقت على الهواتف المحمولة من الممكن أن يسبب مشاكل في الصحة العقلية.


وبحسب ما نشرته صحيفة "صنداي إكسبريس" الإنجليزية، فإن الدراسة التي أجرتها الولايات المتحدة على ما يقرب من 4500 طفل يستخدمون الأجهزة المحمولة بشكل ترفيهي لأقل من ساعتين في اليوم كانو أفضل في اختبارات الأداء العقلي.


وأضافت الصحيفة إن هيندز سيعقد قمة في لندن تجمع بين الأعمال لتجارية والإعلام وشركات التكنولوجيا، لتكوين تحالف مشترك لتشجيع الآباء للحد من استخدام التكنولوجيا في المنزل.. حيث تعد القمة جزء من خطة هندز لدعم الآباء بالأدوات والمشورة حول تعليم أطفالهم بأنشطة بسيطة، مثل القراءة والغناء لتعزيز مهارات الاتصال المبكرة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air