الثلاثاء 4 يونيو 2024

أخبار اليوم تقاضي مهرجان مبدعات الإسماعيلية وتؤكد: لا صلة لنا برعايته

فن17-11-2018 | 20:53

نفت مصادر رسمية بمحافظة الإسماعيلية وجود أي صلة رسمية أو غير رسمية بين مؤسسات الدولة المصرية وما يسمى بمهرجان الإسماعيلية للمبدعات العرب الذي أثارت متابعة ما جرى خلاله حالة استياء واسعة بين المواطنين.. وأشارت إلى أن المعلومات المتاحة عن هذا المهرجان تفيد بأن وراء تنظيمه أفراد ليس لهم أي مواقع ذات صلة في كل الدولاب الوظيفي للحكومة، وأن رئيس هذا المهرجان استغل انتماءه للإسماعيلية ليتخذ من اسمها عنوان له ضمن نشاط خاص لا يخضع لرقابة من أي نوع.


وقد كشفت مراجعة الأخبار لنشاط رئيس المهرجان تنظيمه عدد من المهرجانات حملت مسمى الإسماعيلية خلال السنوات الماضية وذلك لإيهام أهدافه من الصفوف المتأخرة في مجالات الإعلام و الصحافة و الفن بأن المهرجان الذي يكرمهم له كيان رسمي مستعيناً في إقناعهم بتنظيم بعض من فعلياتها في قاعات بمنشآت ثقافية حكومية وباستضافته لمحافظ سابق في افتتاحها .


و من جانبها تؤكد مؤسسة أخبار اليوم التي استخدم من نظموا المهرجان شعارها إلى جانب شعارات لمؤسسات صحفية مصرية أخرى في خلفية دعايته ، رفضها المطلق لتوظيف شعارها و اسمها وصفتها الاعتبارية في أي فاعلية ومن بينها هذا المهرجان المشبوه وتحتفظ في نفس الوقت بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمن أقدموا على استغلال اسمها العريق وفي حدث على هذا القدر من الانحطاط .