الأحد 19 مايو 2024

الجيزة تدعم الأسوار الحديدية بمحور صفط اللبن بحواجز إضافية

أخبار18-11-2018 | 12:49

انتهت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطرق والنقل، من استبدال الأسوار الحديدية بمحور صفط اللبن المتضررة جراء الحادث الذي وقع أمس، وذلك حفاظاً على حياة المواطنين.

وصرح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأنه جار تدعيم الأسوار الحديدية بحواجز إضافية، وإجراء صيانة كاملة للأسوار المتواجدة لتحقيق مزيد من التأمين لمستخدمي الكوبري والمارة أسفل الكوبري. 

وأشار راشد إلى أنه جار حالياً تعلية الأرصفة الخرسانية المسلحة لتفادي انزلاق السيارات المسرعة على الأسوار الحديدية، والتي تعد السبب الرئيسي في تهالك الأسوار وسقوطها أسفل الكوبري. 

وأكد راشد أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للحد من الحوادث بالكوبري لن تقف عند هذا الحد، بل سيتم وضع حلول جذرية للحد من سرعة السيارات في المنحنيات الخطرة أعلى المحور، منعاً للحوادث وحرصاً على أرواح المواطنين عن طريق لجنة متخصصة.

وكلف المحافظ مديرية الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بتركيب مطبات صوتية وعواكس لتخفيف سرعة السيارات في المنحنيات.

كما وجه راشد بمراجعة الفواصل الحديدية وإصلاح ما يلزم ، ومراجعة أعمدة الإنارة وتكثيف اللوحات الإرشادية على جميع الكباري لتحذير قائدي السيارات من السرعة الزائدة حفاظاً على سلامة المواطنين.