الأربعاء 26 يونيو 2024

«الشرقاوي»: السيسي يدرك حجم التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية من باب الدين

19-11-2018 | 15:26

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لمس التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية من باب الدين خلال احتفالية مصر بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات، مؤكدا أن تلويح الرئيس بأهمية أن يكون المتصدين للتطرف والإرهاب "عقليتهم جامعة" لأن حجم التحديات أصبح كبيرا ومخيفا ويداهم المجتمع من كل الأبواب.


وأكد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يملك القدرة على تحليل الأمور وخاصة في ظل الأحداث المتصارعة التي تشهدها المنطقة في ظل تسرب الخلايا الإرهابية في شتى أنحاء الوطن العربي.


 ولفت إلى أن الرئيس يحتاج إلى دعاة متفرعين في شتى المجالات ملمين بمختلف العلوم لأن تحدي الإرهاب بات كبيرا ولا يقتصر على الجانب المسلح فقط، بل الخطر الأكبر يكمن في الجانب الفكري والاستعانة بالنظريات المتشددة والعمل على جذب الشباب واستخدامهم كوقود لحرق وتدمير الشعوب.


وشدد على ضرورة العمل على تغيير سلوك المواطنين لأن الدين المعاملة بعد أن أصبحت صورة الإسلام مشوهة في الخارج بسبب الممارسات التي تحدث باسم الدين الإسلامي وهو منها براء.


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفالية الأزهر الشريف والأوقاف بمولد النبوي الشريف بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ولفيفا من العلماء والمشايخ والقادة والسياسيين.