الخميس 27 يونيو 2024

صلاح عيسي: ضم دعاة وعلماء الأزهر لأكاديمية تأهيل الشباب خطوة غير مسبوقة

19-11-2018 | 15:55

شدد النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب، على ضرورة القراءة الجيدة في خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي ألقاء خلال كلمته اليوم خلال احتفال مصر بمولد النبوي الشريف، لأنه يحمل رسالة محملة لرجال الدين في ظل التحديات الأمنية والفكرية الكبرى التي تواجه البلاد وتعصف بالدول المحيطة، مؤكدا أن إعداد دعاة بـ"عقلية جامعة" مهما في ظل زيادة التحديات الدينية والممارسات المتطرفة.

 

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي وجه بضرورة العمل على تغيير السلوكيات باعتبارها العنصر الفعال الذي يلمسه الجميع، وطالب بضم مجموعة من الدعاة والعلماء إلى أكاديمية الشباب لإثقال مهاراتهم في كافة النواحي لتمكينهم بشكل أوسع على مواجهة الفكر المتطرف والإرهابي.

 

وأضاف عيسى أن منح خريجي الأزهر والدعاة فرصة للالتحاق بأكاديمية تأهيل وتدريب الشباب مسألة في غاية الأهمية حتى لا يقتصر دوره على الجانب الديني فقط بل يثقل مهاراته سياسيا واقتصاديا وقانونيا ليحسن التعامل مع الأزمات المختلفة ليست الدينية فقط.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفالية الأزهر الشريف والأوقاف بمولد النبوي الشريف بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ولفيفا من العلماء والمشايخ والقادة والسياسيين.