الأربعاء 22 مايو 2024

البابا تواضروس لأساقفة المجمع المقدس: معظم المشكلات سببها نقص المحبة

أخبار20-11-2018 | 13:53

 أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن السيمنار الذي يعقد حاليا بمركز لوجوس بوادي النطرون هو السادس، لافتا إلى أن هذه اللقاءات هي فرصة للتلاقي الروحي، نرى فيها بعض ونتحاور ونؤكد على المحبة.


وأضاف البابا تواضروس - في كلمته خلال السينمار الذ يعقد بحضور 97 من أساقفة المجمع المقدس بمركز لوجوس بوادي النطرون - أن الخدمة الكنسية لها ٤ سمات، أولاها "المحبة الشديدة"، مشيرا إلى أن معظم المشكلات سببها نقص المحبة.


وتابع "نحن علينا مسئولية كآباء كمصدر هذه المحبة الحقيقية التى بدونها لن يكون للإنسان نصيب في السماء، ولتكن محبتكم شديدة لأن المحبة تستر رغم كثرة الخطايا، وعلينا أن نشكر الله في كل يوم على هذا الستر".


وأضاف البابا تواضروس أن السمة الثانية في الخدمة هي "الموهبة" والتي من خلالها يستطيع كل فرد أن يكمل ما ينقص الآخر، ونحن كيان روحي ووجودنا وعملنا هو الصورة التي يحتاجها الله منا، لافتا إلى السمة الثالثة وهي "الخدمة لأقوال الله" مضيفا "نحن كلامنا يجب أن يكون مصدره الله وليس أي شخص"، أما السمة الرابعة هي "الخدمة بقوة من الله"، مشيرا إلى أن خدمتك لأي شخص تأتي من قوة يمنحها الله لك.


وناقشت الجلسة الثانية من السيمنار بعض مشاكل خدمة الشباب واستعراض سبل حلها وطرح أفكار للنهوض بخدمة الشباب عمومًا، حيث حملت الجلسة عنوان "الكنيسة وخدمة الشباب".