الأربعاء 15 مايو 2024

الفجيرة جاهزة لاستضافة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو وبطولة العالم للفرق

20-11-2018 | 16:31

 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو G8 و بطولة العالم للفرق المقرر إقامتهما في الفترة من ٢٢ إلى ٢٥ نوفمبر الجاري في مجمع زايد الرياضي برعاية ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة و بتنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية تحت إشراف اتحاد الإمارات للتايكوندو جاهزيتها التامة لاستضافة البطولتين اللتان تقاما بمشاركة نحو ١٢٨ لاعبا و لاعبة يمثلون ٤٨ دولة.

 

وأقيم المؤتمر الصحفي للبطولة أمس بفندق رويال إم في الفجيرة بحضور كل من رئيس اتحاد الإمارات للتايكوندو العميد أحمد حمدان الزيودي ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة في الفجيرة عبد العزيز بوهندي ومدير البطولة نادر أبو شاويش ونائب قنوات دبي الرياضية الإعلامي حسن حبيب.

 

ويقام نهائي الجائزة الكبرى بمشاركة أفضل ١٦ لاعب في التصنيف الأولمبي لكل وزن من الأوزان الأولمبية الـ ٤ للرجال و للسيدات. و أوزان الرجال هي : -٥٨ كجم، و ٦٨ كجم، و ٨٠ كجم، و +٨٠ كجم. و أوزان السيدات هي : -٤٩ كجم، و -٥٧ كجم، و -٦٧ كجم، و +٦٧ كجم.

 

وتعد هذه البطولة المصنفة G8 فرصة كبيرة للاعبين لحصد أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠. حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على ٨٠ نقطة، و الميدالية الفضية على ٤٨ نقطة، و البرونزية على ٢٨.٨ نقطة، و المركز الرابع على ١٧.٢٨ نقطة، و المركز الخامس على ١٢.١٠ نقطة و المركز التاسع على ٨.٤٧ نقطة.

 

ويحصل الفائز بالميدالية الذهبية على ٦٠٠٠ دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على ٣٠٠٠ دولار أمريكي، أما الفائزان  الميدالية البرونزية فسينال كل منهما ١٠٠٠ دولار أمريكي.

 

و قد استطاعت لجنة تسويق البطولة برئاسة، محمد جاد، مدير تسويق الاتحاد الأفريقي للتايكوندو، جلب ثلاث شركات عالمية لرعاية نهائي الجائزة الكبرى و بطولة العالم للفرق و حفل أوسكار التايكوندو Gala Awards، الذي يقام في الختام.


    Dr.Radwa
    Egypt Air