الجمعة 31 مايو 2024

صور.. شاب يُحيي رياضة الـ«كيك بوكسينج» في مصر

21-11-2018 | 17:36

أعلن الكابتن إسلام أبو قريش، بطل مصر وأفريقيا فى رياضة الـ"كيك بوكسينج" عزمه على إحياء هذه الرياضة القتالية التي بدأت في التراجع في مصر بشكل واضح، من خلال تكوين مجموعة من الشباب المصري الصاعد الذي يستطيع حمل راية هذه اللعبة الهامة والتي ينظر لها العالم في الوقت الحالي نظرة خاصة، لاسيما أنها تجمع في مبادئها الفنية بين عدد من الفنون القتالية مثل الكارتية الاحترافية والموي تاي التايلندية بجانب الملاكمة، وهو ما يكشف مدى القوة التي يجب توافرها في لاعب الكيك بوكسينج، من القوة والسرعة وقوة التحمل والذكاء الحركى في نفس الوقت معا.


وقرر أبو قريش اكتشاف مجموعة جديدة من الأبطال المصريين من الجنسين، لتقديمهم لخوض مضمار المسابقات المحلية والقارية ولاسيما القارية عند وصولهم للمستوى المطلوب، كل ذلك بالمجهود الشخصي من قبله؛ أبو قريش وعد بصناعة أبطال مصريين في اللعبة خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن فرحته الشديدة لرد الفعل غير المتوقع من قبل الشباب الذى أبدى حماسة شديدة لخوض هذه التجربة الجديدة في مصر، والتي تقام بطولاتها المحلية بشكل دوري تحت مظلة الأتحاد المصري "للوشو كونغو فو".


وأكد أبو قريش، أنه ينوى تعليم الجميع أسرار اللعبة الخفية، التي لا يعلمها الكثيرون لكن من واقع خبرته من منافساته السابقة في بطولات محلية وقارية، والتي ستجعل اللاعب ملم تمام باسرارها، وكيفية التعامل مع منافسيه من الأبطال العالميين والفوز عليهم ورفع أسم مصر أمام العالم.


وتعد رياضة الـ"كيك بوكسينغ" الأشهر والأفضل من حيث اللكم والركل، حيث تعطيك مجالاً أكبر للدفاع عن نفسك، وهي مقسمة لعدة فئات متنوعة يستطيع المتمرن ان يختار بينها حسب طاقته ورغبته وهى:


الفئة الأولى:

Kick Boxing semi contact: وهي لعبة سريعة خاصة بالركل واللكم من الوجه الى اسفل القدمين، دون اصابة الفخذين، أو الضغط بقوة على الخصم، وتمنع هنا ايضاً الضربة القاضية.


الفئة الثانية:

الـKick-Boxing full contact: وهي الفئة الأقوى حيث يسمح فيها الضرب بكل قوة، وهدف المتباريين فيها النجاح بالضربة القاضية لان الفوز لا يحسب بالنقاط. وهي تستعمل كثيراً في عالمنا العربي.



الفئة الثالثة:

Kick Boxing LowKik: هي نفسها الفئة الثالثة بامكانك فيها الضرب بكل قوتك على الفخذين.


الفئة الرابعة والأخيرة:

Musical Show: ستعشق هذه الفئة حتماً لأنها تحررك من الضغط النفسي وتعطيك جسماً متناسقاً، مشدوداً وقوياً، فهي تساعدك على حرق سعرات حرارية اكثر من اي نوع من أنواع الرياضة، وتتطلب هذه الرياضة الليونة والرشاقة، وهي مصحوبة بالموسيقى وتتواصلين معها عبر اللكم والضرب مع الايقاع المدروس، وتقوم بممارستها سيدات الأعمال من أعمار مختلفة.