الإثنين 20 مايو 2024

فرنسا تواجه كرواتيا فى نهائي كأس ديفيز لتنس الرجال اليوم

23-11-2018 | 10:58

 تنطلق اليوم، الجمعة، أولى مباريات نهائي كأس ديفيز لتنس الرجال، وذلك عندما يلتقي الفريق الفرنسي حامل اللقب، مع نظيره الكرواتي في مدينة ليل الفرنسية.


وتبحث فرنسا عن التتويج باللقب رقم 11 في تاريخها، وأن تصبح سادس فريق يتمكن من الدفاع عن لقبه منذ عام 1972، وكان آخر فريق حقق هذا الإنجاز هو التشيك عامي 2012 و2013.


وتواجه فرنسا تحديًا كبيرًا في الدفاع عن لقبها، حيث تصطدم بكرواتيا المدججة بـ3 لاعبين تواجدوا في البطولة الختامية هذا الموسم، حيث تضم مارين شيليتش الذي ودع من دور المجموعات، وبورنا تشوريتش الذي تواجد كبديل، إضافة إلى ماتي بافيتش الذي شارك في منافسات الزوجي.


وستنطلق اليوم مباراتان في الفردي، ستجمع الأولى بين جيرمي شاردي وبورنا تشوريتش، أما الثانية فتجمع كلا من جو ويلفريد تسونجا ومارين شيليتش.


وتقام غدًا مباراة واحدة فقط ستكون في منافسات الزوجي، وتتسلح فرنسا في تلك المباراة بالثنائي بيير هيربير ونيكولا ماهو الذي وصل إلى نهائي البطولة الختامية منذ أيام ، إضافة إلى تتويجه بلقب رولان جاروس.وتقام يوم (الأحد) مباراتا الفردى العكسي.


وفى حين تبحث فرنسا عن التتويج رقم 11 ، فإن كرواتيا تبحث عن الفوز بلقبها الثاني في ثالث نهائي تخوضه في البطولة، حيث خسرت النهائي منذ عامين أمام الأرجنتين بقيادة خوان مارتن ديل بوترو.