الخميس 23 مايو 2024

الصحف الإماراتية.. «الإمبراطور» يقبض على نادي القرن الأفريقي

23-11-2018 | 11:09

 اهتمت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الجمعة بمباراة الأهلي المصري في الإمارات العربية المتحدة في دور الـ 16 لبطولة زايد للأندية العربية، والتي انتهت بتأهل الوصل على حساب الأهلي بعد التعادل بهدف لمثله. 

 

وجاء في صحيفة الإمارات اليوم أنه الكوري الجنوبي، بان سوك، قاد الوصل أمس إلى التأهل لربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بعدما أحرز هدفاً قاتلاً منح «الإمبراطور» التعادل أمام الأهلي المصري، ليصعد الأصفر إلى دور الثمانية مستفيداً من التعادل بلقاء الذهاب في الإسكندرية بهدفين لكل فريق. وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها الوصل في البطولة بنتيجة التعادل، بعد أن قام بالأمر نفسه مع الاتحاد السعودي.


وجاء في الخليج الرياضي، أن الوصل قدم مباراة كبيرة، إذ نجح في فرض أسلوب لعبه في الشوط الأول، ورغم تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق وليد سليمان، إلا أن سوك أحرز التعادل، وحافظ بعدها «الفهود» على النتيجة.


أشرك مدرب الوصل، حسن العبدولي، التشكيلة الأساسية، إذ لم يركز على اللعب بطريقة هجومية، بمشاركة الثلاثي البرازيلي، فابيو ليما، وكايو كانيدو، وفينسيوس ليما، إلى جانب خليل خميس، بينما دفع بلاعبَين فقط في الوسط، هما خميس إسماعيل وعلي سالمين، أما تشكيلة الأهلي المصري فشهدت مفاجأة كبيرة بجلوس المغربي، وليد أزارو، على مقاعد البدلاء بسبب إرهاقه من رحلة السفر الطويلة قادماً من تونس إلى دبي، أمس، في رحلة تجاوزت ثماني ساعات، بينما اعتمد المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، على المهاجم الدولي مروان محسن، وأحمد حمودي ووليد سليمان لقيادة هجوم «الأحمر».


وتأهل الوصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية العربية بعد إقصائه لضيفه الأهلي المصري (نادي القرن في إفريقيا)، إثر تعادل معه 1-1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس وحضرها 7645 متفرجاً في ملعب استاد زعبيل في دبي.


وأكدت الصحيفة أن الوصل ضمن التأهل بعدما كان تعادل ذهاباً في مصر 2-2. وقال حسن العبدولي مدرب الوصل الذي جلس وحيداً على مقاعد الاحتياط، وترك لاعبيه يحتفلون مع الجماهير: «إنها فرحة وطن»، قبل أن يضيف: «لقد كانت الوصل بحاجة إلى هذا التأهل والبسمة».

وشهد المباراة الشيخ بطي آل مكتوم، الذي احتفل بحرارة مع المشجعين، وكذلك الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، الذي ارتدى «شال» الوصل، وأكد أهمية تأهل الوصل في بطولة تحمل اسم زايد.