الخميس 20 يونيو 2024

مكرررررررررررر........وزيرة الهجرة تفتتح معرض اولادنا بملتقي فنون ذوي القدرات الخاصة

27-3-2017 | 15:29

وزيرة الهجرة تفتتح معرض اولادنا بملتقي فنون ذوي القدرات الخاصة

كتبت رانيا يوسف

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سوق الحرف اليدوية والمعارض المقامة على هامش فعاليات ملتقى "أولادنا"، حيث يشارك فيه عدد من أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة .و16 مؤسسة وجمعية.
من جانبها، أشارت الوزيرة إلى أن عددا من أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة يشاركون بمواهبهم في المجالات المختلفة من رسم أو حرف يدوية أو موسيقى، مضيفة أن الملتقى الدولي يبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي الفرصة لتنمية هذه المواهب.
وشارك في افتتاح المعرض الدكتور أشرف رضا رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالمهرجان والفنان ياسر جعيصة والفنانة إنجي فايد عضوا لجنة التحكيم، وعددًا من الفنانين التشكيليين.
وجاء ذلك بحضور امل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للاعاقات الذهنية الذي يقيم الملتقي والاستاذة سهير عبد القادر مؤسس ورئيس الملتقي.  
يذكر ان الملتقي يقام بمشاركة 27 دولة عربية واجنبية ويستمر حتي الحادي والثلاثين من الشهر الحالي برعاية الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب ووزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي برئاسة هشام الدميري  واللواء احمد حمدي رىيس الهيئة ووزارة الهجرة ووزارة التضامن و‘اليونسيف والبنك الاهلي ومستشفي سرطان الاطفال 75357 ومؤسسة مصر الخير  وغرفة صناعة السينما واتحاد النقابات الفنية.