الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: تجربة نظام التعليم الجديد ناجحة.. والشائعات تتربص به رفضا للتغيير

24-11-2018 | 14:52

قال عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن تجربة نظام التعليم الجديد ناجحة بنسبة كبيرة والشائعات التي تستهدف المنظومة ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لأنه يريد التغيير، مضيفا أن أي تطوير يواجه حروب وجدال دائم لذلك يعمل البعض على استقطاع كلمات الوزير على طريقة "ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى" فيعلقوا على النهي عن الصلاة دون النظر لبقية الآية.

وأوضح برعي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أبرز هذا الاستهداف استقطاع كلامه عن مجموعة "صرخة أمهات مصر" الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي دائما ما تنتقد الوزير والمنظومة ككل وتحويلها إلى أن الوزير يهين كل الأمهات المصريات.

وأشار إلى أن البعض يستغل عدم وصول أجهزة التابلت حتى الآن إلى طلاب الصف الأول الثانوي بسبب ظروف أعاقت ذلك للتشكيك في النظام، مضيفا أن بعض المعوقات قد تقف أمام أي نظام جديد والمهم هو تداركها واستكمال الطريق ويجب استكمال مسيرة التطوير والرد على الشائعات بطريقة عملية لإخراس ألسنة المتربصين.

وأضاف وزارة التربية والتعليم بدأت تواجه أيضا مراكز الدروس الخصوصية وعليها أن تعمل على تحسين الوضع المالي للمعلم من خلال قانون التعليم الجديد، مشيرا إلى أن المعلم هو عنصر أساسي في المنظومة التعليمية والنظام الجديد ويجب النظر إلى تحسين وضعه.