الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. 70 طفلا مصريا يشاركون في مهرجان يوم الطفل العالمي بالمملكة العربية السعودية

أخبار24-11-2018 | 15:42

شارك المكتب الثقافي المصري بالرياض في مهرجان يوم الطفل العالمي هذا العام في دورته الحادية عشر, والذي تقيمه وزارة الثقافة السعودية بمركز الملك فهد الثقافي اعتباراً من يوم الاربعاء 21/11/2018 حتى يوم الجمعة  23/11/2018م بأكثر من 70 طفل مصري.


حيث يحرص الأستاذ الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري -رئيس البعثة التعليمة المصرية –سفارة جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية دائما ًبأن يكون لمصر مشاركة دائمة بالمهرجانات والمحافل الثقافية بالمملكة العربية السعودية ، كما يحرص على ان يغرث داخل الطفل المصري  بالخارج  حب الانتماء لبلدة الغالية والثقافة والهوية المصرية وأن يتعرف على تراث بلدة وحضارتها.


لذا حرص العزازي على مشاركة الاطفال المصريين المبدعين بالمملكة العربية السعودية كل عام بمهرجان يوم الطفل العالمي الذين يشارك فيه جميع اطفال العالم لتعرض كل دولة ثقافتها وتراثها من خلال الطفل.


وقد شارك المكتب الثقافي المصري بالعديد من الأعمال الفنية المصرية حيث قدم أكثر من سبعون  طفلاً  من طلاب  مدارس مسار المنهج المصري بالمملكة العربية السعودية  العديد من المشاركات خلال ايام المهرجان الثلاثة في الفترتين الصباحية والمسائية و من هذه المشاركات استعراض  غنائي من الفولكلور الشعبي المصري للطالبات المصريات بعنوان " الأقصر بلدنا: ،وأيضا أوبريت  للطلاب المصريين بعنوان "مصر أم الدنيا" بالإضافة إلي تخصيص ركن للمكتب الثقافي المصري بالرياض عرضت فيه  الأسرة النوبية العديد من الأعمال اليدوية الخاصة بالطفل، وارتدى بعض الأطفال النوبيين الزى النوبي الذي يعبر عن التراث المصري الأصيل كما شاركوا بعروض فنية للتراث المصري من الموروث النوبي.


وكانت المشاركات في الفترات المسائية  استعراضات  فرعونية راقصة بالزي الفرعوني للبنات والبنين كلا على حدا مع الموسيقية وايضا عروض غنائية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air