الإثنين 13 مايو 2024

محافظة الجيزة تواصل أعمال تطوير وتجميل الطرق الرئيسية وإزالة الإشغالات

25-11-2018 | 13:26

أكد اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، الاستمرار في أعمال تطوير وتجميل الشوارع والطرق الرئيسية وإزالة أي إشغالات أو معوقات .. مشيرا إلى أنه تم الدفع بمجموعات عمل لتطوير وتجميل "شارع النيل " الواقع بنطاق أحياء الدقي والعجوزة لما له من أهمية كبيرة، حيث يشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم. 


وأضاف المحافظ - في تصريحات اليوم الأحد أنه تم رفع كفاءة النظافة بطول الشارع وبميدان الجلاء وزراعة الجزيرة الوسطى بالأشجار والنباتات لإضفاء لمسة جمالية على الشكل العام للشارع.. مشيرا إلى انتهاء الهيئة العامة للنظافة والتجميل ، بالتعاون مع مدينة الجيزة وأحياء الدقي والعجوزة من صيانة أعمدة الإنارة وسلات القمامة الموجودة ، والتأكد من كفاءتها، بالإضافة إلى تخصيص دوريات نظافة ثابتة على مدار اليوم للوصول إلى المستوى المرجو .


وعلى صعيد متصل ، تمكنت محافظة الجيزة بواسطة الأكمنة الثابتة والمتحركة من ضبط ثلاث سيارات نقل كبيرة ، تقوم بإلقاء أطنان من مخلفات الهدم بعدد من الطرق والمحاور المرورية الهامة .


وصرح اللواء علاء بدران ، السكرتير المساعد ، بأنه تم التحفظ على السيارات الثلاث ، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد سداد الغرامة المقررة طبقا لقرار المحافظة ، والتي تم مضاعفتها لتصبح عشرة آلاف جنيه كخطوة رادعة للمخالفين ، وهي قيمة إعادة الشيء لأصله.


وأوضح أنه يتم تنظيم أكمنة في العديد من المناطق بصورة يومية ، لضبط أية سيارات مخالفة تلقي مخلفات الهدم .. مشيرًا إلى أنه تم تخصيص "رقم 114 " للإبلاغ عن شكاوى إلقاء مخلفات الهدم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air