السبت 15 يونيو 2024

محمد كلوب: مصر تذلل العقبات أمام أبناء القارة السمراء

25-11-2018 | 17:29

أوضح النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي لا يتبنى ويساند مشاريع الشباب فقط بل يساند ويدعم أيضا مشاريع النشء والأطفال لتأهيلهم كأحد سواعد المستقبل الرئيسية، مشيرا إلى أن مصر  قادرة على تحقيق المعادلة الصعبة من خلال قدرتها على تجهيز أبناء الغد بالشكل الصحيح في ظل التحديات القائمة والمتطلبات الهامة.

 

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن إطلاق الرئيس السيسي لمبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، خلال افتتاحه مؤتمر معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يمثل شراكة حقيقية بين شباب مصر والدول الإفريقية في مجال التكنولوجيا التي تساهم توفر فرص حمل حقيقية للشباب، مشيرا إلى أن مصر تعتزم تفعيل برامج دورية بين الشباب المصري والإفريقي لتأهيلهم في كافة التخصصات المختلفة.

 

وأشار كلوب، إلى أن القيادة السياسية تدرك حجم التحديات التي تواجه أبناء القارة السمراء، مشددا على ضرورة تفعيل كل برامج الشراكة مع الدول الإفريقية لأنها تمثل شريان الحياة لمصر وغنية بالثروات سواء البشرية أو الطبيعية ودعما واجبا تدركه مصر وتعمل على تصحيح جميع الأوضاع السابقة.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات مؤتمر معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الـ22 والتي تعقد بعنوان "قيادة التحول الرقمي"، بمركز المنارة للمؤتمرات.

 

وأعلن السيسي، إطلاق مبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، لتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تنمية القدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة فى هذا المجال.