الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية يؤكد أهمية دعم الجامعة لملتقى شباب المحافظة الثاني

25-11-2018 | 17:47

شارك الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، في اجتماع مجلس جامعة بنها الذي عقد اليوم الأحد، برئاسة الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور جميع عمداء الكليات.

وقدم المحافظ الشكر لأعضاء الجامعة على الدعوة، مؤكدًا الدور الحيوي للجامعة في خدمة المجتمع، وأنها تعد بيت خبرة علمي متميز، مشيرا إلى أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة المجالات سوف تلجأ للجامعة في حلها، خاصة وأنها يعتبرها "أي الجامعة" فريق عمل يعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي في المحافظة.

وناقش المحافظ مع الحضور دعم الجامعة للمشاركة في اللجنة، التي تم تشكيلها لتلافي الأخطاء المرورية في مدينة بنها خصوصا للكباري أو الميادين العامة أو الشوارع ذات الاتجاه الواحد، وطالب دعم أساتذة الجامعة لوضع تصور مروري مبني على الدراسات العلمية لضمان السيولة المرورية والحد من أخطار الحوادث ولضمان آمان المواطنين.

كما ناقش أهمية دعم الجامعة لملتقى الشباب الثاني الذي سيعقد في ديوان عام المحافظة في ديسمبر المقبل، وسيشارك فيه عدد كبير من الشباب الجامعي لمناقشة المشكلات التي تدور في المحافظة والوصول لرؤى وأفكار هادفة وطرح أفكار جديدة ومشروعات للشباب.

كما طالب المحافظ عمداء الكليات ممن يتوفر في نطاق حرم كلياتهم قطع أراضي خالية باستغلالها في إقامة مشروعات تخدم الكلية والمحافظة وتكون نوعا من التدريب العملي للطلاب في دراستهم العلمية، مؤكدًا أن المحافظة على أتم استعداد لدعم تلك المشروعات لمد جسور التعاون بين الجامعة والمحافظة.

وناقش المحافظ خطة المحافظة في إزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، مشددًا على ضرورة الجدية لوقف هذه التعديات واسترداد هيبة الدولة، وأن المحافظة استعدت لإزالة عدد كبير من حالات التعدي على الأرض الزراعية والتي ستنطلق غدا كما تمت إزالة التعديات في مزرعة الجبل الأصفر بالخانكة وسيتم افتتاح محطة الصرف الصحي في الجبل الأصفر خلال الشهر المقبل.

وأشار إلى استعداد المحافظة لإعطاء حوافز مادية للمواطنين الذين يبلغون عن أي مخالفة كالتعديات على الأرض الزراعية أو إلقاء القمامة في الشوارع العامة من خلال الموقع الرسمي للمحافظة.