الأحد 16 يونيو 2024

الوادى الجديد تستقبل الفوج الثاني من رحلات "اعرف بلدك"

28-11-2018 | 16:07

استقبلت محافظة الوادي الجديد الفوج الثاني من برنامج "اعرف بلدك"، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة لدعم السياحة الداخلية لشباب المحافظات المختلفة، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمحافظ اللواء محمد الزملوط.


وقال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة بهاء شوقي، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن هذه الرحلات مستمرة حتى 28 مارس القادم ليصل إجمالي الأفواج من شباب المحافظات إلى 15 فوجا، موضحًا أن الفوج الثاني بدأ زيارته إلى الوادي الجديد اليوم.


وأضاف أن الزيارة تشمل المعالم الأثرية بمراكز الفرافرة والداخلة وبلاط والخارجة بالإضافة إلى زيارة محمية الصحراء البيضاء ومشروع المليون ونصف فدان ومقابر المزوقة الفرعونية والقصر الإسلامية والآبار الكبريتية وقرية البشندي ومقابر بلاط الإسلامية والبجوات، ومتحف ومعبد الغويطة، معبد هيبس.


وأوضح أنه سيتم استعراض مقومات الوادي الجديد التنموية والاستثمارية في شتى المجالات..مشيرا إلى أن هذه الرحلات تدعم فرص التسويق والترويج السياحي لإمكانيات المحافظة الذي يمثل 44% من مساحة مصر ويضم المئات من المواقع الأثرية التي تمثل مختلف العصور التاريخية.


وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت الرحلات الشتوية ضمن برنامج "اعرف بلدك" خلال عام 2017 -2018، والذي تنفذه الوزارة على مدار العام إلى مختلف المدن السياحية والساحلية والذي يهدف إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية وزيادة الانتماء الوطني لديهم والتعارف وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمختلف المدن السياحية.


ويشارك في تلك الرحلات طلبة وطالبات الجامعات المصرية والمعاهد والأكاديميات وأعضاء مراكز الشباب ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وشباب الأحزاب السياسية وشباب وفتيات أسقفية الشباب.